محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن

أعلن محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن افتتاح وحدة تراخيص مرور فيصل الجديدة والتي يجرى إنشاؤها حاليا أسفل المريوطية خلال سبتمبر المقبل حيث يتم نقل الوحدة الموجودة حاليا أسفل كوبري فيصل إلى الموقع الجديد على مساحة 3500 متر لمواجهة الكثافة المرورية وحل مشاكل التكدس المروري بالمنطقة.
وأكد المحافظ أنه سيتم تقليل زمن الرحلة لسيارات القمامة من محطة مناولة المريوطية إلى المقلب العمومي بشبرامنت، كما قرر سرعة الانتهاء من حل مشاكل طفوحات الصرف الصحي بمنطقة الصفا والمروة.
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ تفقد خلالها أعمال النظافة ومياه الشرب والصرف الصحي وحركة المرور في عدد من مناطق وشوارع المحافظة شملت كفر الجبل ونزلة السيسي وشوارع جمال عبد الناصر وزغلول والهرم والمريوطية واللبينى والمنصورية ونزلة السمان.
وقرر المحافظ إنشاء خط بديل للصرف الصحي بمنطقة الصفا والمروة حيث أن الخط القائم حاليا تم إنشاؤه بالجهود الذاتية ولا يستوعب الكثافة السكانية العالية.
وأعطى المحافظ مسئولي حي الهرم مهلة أسبوع لرفع مستوى النظافة، لافتا إلى أنه يجرى حاليا دعم جميع الأحياء بمعدات نظافة إضافية.
وأوضح أنه يتم حاليا إعادة تأهيل جميع المعدات بالورش التابعة للمحافظة وإصلاحها لتلبية متطلبات الأحياء وطالب المحافظ الأهالي بالاتصال بالأحياء لإبداء رغبتهم في الاستفادة من أية مناطق أسفل الكباري والمحاور.
وبدأ المحافظ الجولة بتفقد محطة مناولة المريوطية المخصصة لتجميع القمامة ونقلها إلى المقالب العمومية بشبرامنت وتقليل زمن الرحلة لسيارات القمامة.
وتابع المحافظ مراحل العمل بالمحطة بدءا من دخول السيارة محملة بالقمامة ووزنها على الميزان المخصص وتسجيل حمولتها حيث يتم محاسبة المتعهدين طبقا للحمولة بالطن.
وقال إن "المحطة تخدم القطاع الجنوبي لأحياء العمرانية والهرم والدقي والعجوزة وتستقبل المحطة 220 سيارة بحمولة 600 طن قمامة يوميا"، مشيرا إلى أن إجمالي ما يتم نقله على مستوى المحافظة 3000 طن قمامة تصل إلى 4000 طن في المواسم والأعياد.
وقام محافظ الجيزة كذلك بجولة بشوارع حي الهرم رافقه فيها نائب المحافظ اللواء علاء الهراس ورئيس حي الهرم محمد شافعى بهدف الاطمئنان على أعمال نظافة الشوارع ورفع القمامة والوقوف على أي أوجه تقصير.
وشدد المحافظ بتكثيف الأعمال ورفع الأتربة من جانبي الرصيف وإزالة الإعلانات المخالفة ورفع مخلفات الهدم وتنظيم العمل بمواقف سيارات الأجرة بما لا يعوق حركة السيارات.
كما تفقد المحافظ أرض الإصلاح الزراعي بالصفا والمروة حيث يقوم المواطنون بإلقاء مخلفات الهدم بها.
وكلف رئيس حي الهرم بمخاطبة مديرية الإصلاح الزراعي لاتخاذ اللازم حيال الحفاظ على الأراضي التابعة لهم.
وقرر المحافظ توقيع غرامة على صاحب قطعة أرض ملكية خاصة بعدم قيامه بتسويرها مما تسبب في استخدامها في إلقاء القمامة.
وعقد المحافظ لقاء مفتوحا مع أهالي المنطقة وطلب منهم الإبلاغ عن أية سيارة تقوم بإلقاء المخلفات في الموقع.