الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة

أكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أن مشروع قناة السويس الذى دشنه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية هو مشروع يجتمع عليه كل المصريين ، ومن الناحية الاقتصادية له جدوى عالية ومردوده على المصريين فى المستقبل كبير بحجم قناة السويس الاولى ، فهو تطوير جوهرى فى الخدمة التى تقدمها قناة السويس فى الملاحة العالمية .

وقال عبدالرحمن - فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط اليوم الاحد - إن المشروع الجديد سيمنح فرص عمل كثيرة وسيعيد الازدهار الى قطاع التشييد والبناء فى ظل الاعمال التى ستطرح عليه خاصة وأن الاعمال التى كانت تطرح على هذا القطاع الهام كانت قد بدات تتناقص بشكل واضح فى ال10 سنوات الاخيرة .

وأضاف عبدالرحمن أن قطاع التشييد والبناء هو قطاع كثيف العمالة ويعتبر من أهم القطاعات التى تمنح فرص عمل لعدد كبير من الشباب والشركات فى هذا القطاع عددها كبير .. مشيرا الى أن مشروع قناة السويس سيكون له تاثير هام وجوهرى على قطاع التشييد والبناء الذى يحتاج الى دفعة قوية .

وأشار الى أن إدارة المشروع جزء كبير من مقومات نجاحه فاسناد الاعمال الى القوات المسلحة يضيف الى المشروع جدية وتقوي احتمالات النجاح لان القوات المسلحة معروفة انها جادة فى تنفيذ المشروعات التى تسند اليها .