ديوان عام محافظة الجيزة

أكد الدكتور محمود هريدي مدير مديرية الصحة بالجيزة على رفع حالة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات العامة والمركزية وتوفير الأدوية والمحاليل اللازمة لمواجهة أي حالات تسمم غذائي، ووضع خطة لتنظيم حملات مكثفة على محلات عرض الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها بالتنسيق مع مديرية التموين، ومراقبة محال بيع الكحك والبسكويت، بالإضافة إلى عمل حملات على الباعة الجائلين بالحدائق والمتزهات وأماكن تجمع الجمهور وتواجد سيارات الإسعاف للتمركز بأماكن التجمعات.
ومن جانبه، أشار المهندس حنفي محمد حنفي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة -خلال اجتماع المجلس التنفيذى- إلى انتظام العمل بمرفق مياه الشرب والصرف الصحي بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة، واستمرار العمل بنظام الورديات، وتوفير مراكز صيانة بكل وحدة محلية للتعامل مع الأعطال بصورة سريعة، وتلقى البلاغات عن طريق الخطوط الساخنة المخصصة لمرافق المياه والصرف الصحي والكهرباء، وتجهيز معدات إضافيه لزيادة انتاج المياه إلى أقصى درجة ممكنة لتوفير احتياجات المواطنين، كما تم توفير سيارات لشفط المياه يتم تحريكها وفقا للبلاغات المقدمة.
وأكد مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تعزيز المجازر بقوة إضافية من الأطباء، وعمل الصيانة اللازمة للمجازر، وتكثيف الحملات على الأسواق.
وبدوره، أكد عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أنه تم إيقاف أجازات رؤساء قطاعات النظافة بالأحياء ورؤساء وحدات الرصد حتى بعد انتهاء أجازة العيد، مشيرا إلى استعداد الحدائق لاستقبال الزائرين، وتجهيز 250 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق لتجميع المخلفات بها، منوها بفتح حدائق بانوراما الجيزة بطريق الفيوم مجانا أمام المواطنين وتخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين على رقم (16809).
وقال عبد الناصر نسيم مدير مديرية الأوقاف بالجيزة "إنه تم تجهيز 240 ساحة لأداء صلاة العيد، وإعداد أئمة من علماء الأزهر والأوقاف على أعلى مستوى والتنسيق مع رؤساء الأحياء وغرف عمليات الجيزة لمتابعة كافة الساحات التى تم اعتمادها من مديرية أوقاف الجيزة، مشيرا إلى أن معظم المساجد مفتوحة للصلاة أمام المواطنين، وقد خصصت المديرية رقم 35725786 لأستقبال شكاوى المواطنين". 
وأضاف أنه تم وضع خطة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة، وتعزيز الخدمات عليها، ورفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإطفاء القريبة من ساحات الصلاة.
وأشار فؤاد عبد الباقي مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة إلى فتح جميع مراكز الشباب لاستقبال الشباب والأطفال طوال أجازة العيد، وتزويد المراكز بالأدوات الرياضية والترفيهية لجذب أكبر عدد ممكن من الشباب.