اللواء أحمد راشد

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قراراً بتشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ مبادرة " صوتك مسموع " والتي أطلقتها وزارة التنمية المحلية ويرعاها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للحكومة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن كافة الخدمات المقدمة إليهم.

ويترأس فريق العمل - الذي شكله المحافظ - اللواء محمد رأفت السكرتير العام للمحافظة، وبعضوية مدير عام تكنولوجيا الاتصالات والبوابة الالكترونية ومدير إدارة الأزمات والكوارث ومدير إدارة خدمة المواطنين .

وأكد المحافظ - في تصريحات له - أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بالمبادرة التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية ، والتي تفتح خطوط تواصل جديدة مع المواطن للوصول إلى شكواهم وحلها . 

كما لفت إلى أن المبادرة تمنح أهمية قصوى للمشكلات والقضايا الرئيسية التي تهم المواطن، ومنها الفساد والرشوة ومخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية والمرافق وأملاك الدولة والإشغالات والمخلفات بأنواعها المختلفة والاقتراحات والأفكار الجديدة ، وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي " فيس بوك " واتس اب " ، وذلك لسرعة الاستجابة وحل الشكوى .

من ناحية أخرى ، أغلقت محافظة الجيزة مركزا طبيا شهيرا غير مرخص بشارع الملك فيصل بحي الهرم فور ورود شكاوى من المواطنين بشأنه ، نظراً لوجود عدد من المخالفات أبرزها مزاولة عدد من العاملين به مهنة الطب وهم غير حاصلين على الشهادات اللازمة ، إضافة لعدم حصول المركز على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية لمزاولة المهنة .