اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

 تشهد المراكز التكنولوجية ومكاتب خدمه المواطنين بالأحياء والمراكز بمحافظة الجيزة إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء. حيث تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المراكز التكنولوجية بأحياء: الهرم؛ والعمرانية؛ والطالبية لمتابعة الالتزام باستقبال طلبات المواطنين وتوافدهم لسداد رسوم جدية التصالح قبل انتهاء المهلة المحددة. وجه المحافظ رؤساء الأحياء بتسهيل الإجراءات على المواطنين في استلام الطلبات سواء بصورة البطاقة أو صورة عقد الملكية لحين استيفاء باقي المستندات.

وأكد أنه تم تخفيض قيمه مقابل التصالح السكني للمتر المسطح في بعض مخالفات البناء بالقرى، والعزب، والكفور والنجوع في نطاق المحافظة والواردة بالقرارات السابقة لتكون 50 جنيهًا للمتر المسطح.  بالإضافة إلى تخفيض قيمة مقابل التصالح للمتر المسطح للأنشطة التجارية والصناعية والإدارية والخدمية بالقرى، والعزب والكفور، والنجوع بقيمة 20 % من القيمة الواردة بالقرارات الصادرة مسبقًا في هذا الشأن، بحيث لا تتعدى الحد الأدني المنصوص عنه بالقانون وهو 50 جنيهًا للمتر المسطح. 

كما تم تخفيض قيمه مقابل التصالح في بعض مخالفات البناء بالمدن والأحياء، وبالمنطقة الصناعية، والاستثمارية بقيمة 15% من القيم الواردة بالقرارات السابقة وبما لا تتعدى الحد الأدنى المنصوص عليها بالقانون والبالغ 50 جنيهًا للمتر المسطح.   وأضاف محافـظ الجيزة أنه تم تحديد قيمة مقابل التصالح مراعاة  للبعد الاجتماعي للمواطنين المتقدمين للتصالح وتيسيرًا عليهم، وتنفيذًا لتوجيهات الدولة بتشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقًا للقانون. وخلال الجولة حرص محافـظ الجيزة على التحاور مع المواطنين للعمل على إزالة أي معوقات قد تواجههم والرد على استفساراتهم قائلا: "أنا قاعد معاكم وهجاوب على كل استفساراتكم"

قد يهمك أيضًا:

محافظة الجيزة تزيل 4 أدوار من عقار مخالف آيل للسقوط ببولاق الدكرور

محافظ الجيزة يواجه مصادر تلوث الهواء بإجراءات حاسمة