اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مدرستي الأمل للتعليم الأساسي والمصطفى الثانوية الجاري إنشائهما بقرية نكلا بمركز ومدينة منشأة القناطر، وذلك لخدمة المواطنين بالقرية وللحد من الكثافات الطلابية داخل الفصول وللتأكد من عدم تعارضهم مع أعمال التطوير والرصف والتوسعة التي تتم بطريق الحسانين.

 ووجه المحافظ رئيس المدينة بالتنسيق مع مديرية الطرق للتأكيد على الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف طبقًا للجدول الزمني المحدد، نظرًا لأهمية الطريق كمحور مروري هام لما يشهده من كثافات مرورية عالية لسيارات النقل الثقيل والسرفيس وللحد من الحوادث المتكررة. وقرر المحافظ خلال الجولة مجازاة رئيس الوحدة المحلية ببهرمس لتدني مستوي النظافة بالقرية، مشددًا على رئيس المدينة بالاهتمام بالنظافة والعمل على تجميل المدينة وتدعيمها بالمسطحات الخضراء والتشجير.

اقرأ ايضا

إحباط محاولة تهريب 7 كيلو جرام من المشغولات الفضية قادمة من الصين

 وحرص المحافظ على تفقد حديقة النيل الكائنة على كورنيش الجلاتمة والجاري تطويرها بمعرفة وزارة الري والموارد المائية لتكون متنزه ومتنفس طبيعي لخدمة المواطنين بالمنطقة، مشيدًا بموقع الحديقة الاستراتيجي لوجودها على ضفاف النيل، كما سيتم تدعيمها بمنطقة ألعاب للأطفال وتركيب بلاط أنترلوك ومقاعد للجلوس إضافة إلى وجود المسطحات الخضراء والمقرر الانتهاء من أعمال التطوير يناير القادم.

 وخلال الجولة كلف المحافظ السكرتير العام المساعد بالتنبيه على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتقليم وتهذيب الأشجار والنخيل ودهان الأسوار الواقعة على نهر النيل والطرق الرئيسية لإعطائها لمسه حضارية والمظهر الجمالي اللائق، مشددًا على تجريد الكباري ورفع مستوى النظافة أسفل الكباري وتطويرها، بالإضافة إلى نظافة ساحات الانتظار وعدم السماح بتراكم تجمعات قمامة بالأماكن الفضاء.

 كما قرر المحافظ خلال الجولة مجازاة مسئولي النظافة بأحياء العجوزة وشمال الجيزة، مشددًا علي رئيس هيئة النظافة والتجميل برفع مستوى النظافة والمتابعة الجادة لشركات الجمع السكني.

 تصريحات المحافظ جاءت خلال جولة قام بها بأحياء العجوزة وشمال الجيزة والوراق ومركز ومدينة منشأة القناطر، رافقه المهندس محمود فوزي السكرتير العام المساعد، والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن