اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

يتابع اللواء  أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال الرصف والتطوير الجارية على مستوى الأحياء والمراكز والمدن للوقوف على نسب ومعدلات تنفيذ خطط العمل وفقًا للجدول الزمنى المحدد لها.

أشار المحافظ إلى أنه جاري تنفيذ أعمال تطوير للعديد من المحاور المرورية لتحقيق السيولة المرورية والتسهيل على المواطنين، مشددًا على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة الالتزام الكامل بالمواعيد المحددة والمتابعة الدورية للأعمال المنفذة من قبل الشركات للتأكد من تنفيذها وفقًا لأعلى المعايير.

  وأضاف أنه جاري تنفيذ أعمال الرصف والتطوير بطريق ترعة الزمر بالكوم الأحمر بمركز ومدينة أوسيم وذلك بطول 2 كم تقريبًا ضمن خطة رصف الطرق المعيبة بالمركز، وذلك تحت إشراف مديرية الطرق بالمحافظة.

 وأشار المحافظ إلى أنه جاري أيضًا رصف طريق محطة أبو غالب بطول٢ كم وبعرض ٧ متر إضافة إلى متابعة أعمال رصف طريق مدخل أبو غالب بطول١٧٥٠ متر وبعرض ١٠ متر، حيث تم وضع الطبقة الإسفلتية الأولى وذلك بمركز ومدينة منشأة القناطر، كما تم استكمال رصف طريق "البريد" بطول ٣٥٠م تقريبًا وبعرض ٦ متر بمركز الواحات البحرية ويعد إحدى الطرق الحيوية بالمركز.

وأضاف أنه تم متابعة أعمال الرصف بمدينة الحوامدية، حيث تم البدء بشارع سمير صادق من منطقة مستودع الأنابيب إلى تقاطع شارع سعد زغلول حيث تم وضع طبقة السن استعدادًا لأعمال الرصف.

 وأشار المحافظ إلى أنه تم البدء في رصف ش ٢ بمدينة التحرير ورفع كفاءة الطريق وترميم المناطق المعيبة بطبقة الرصف بشارع نصوح بحي شمال الجيزة، كما تم البدء في أعمال رصف شارع المنشية من ميدان الساعة إلى الدائري بحي الهرم، بالإضافة إلى استكمال أعمال تركيب بلاط انترلوك بالمناطق غير المخططة بالحي، وشملت متفرعات شارع كعبيش والمنصورية فيصل ومتفرعات شارع المجزر الآلي من اللبيني هرم.

هذا بالإضافة إلى تطوير ووضع طبقة الأسفلت بشارع همدان بجوار السوبر جيت من شارع مراد بحي جنوب الجيزة، مشيرًا إلى أنه تم تجريد الأتربة ورفع المخلفات وتعديل الأرصفة المتعدية على خط التنظيم بشارع بسام الشريف من شارع سلامة الراضي وحتى شارع سيد أبو الخير من شارع الهرم بحي العمرانية، وذلك تمهيدًا لرصف الشارع.

قد يهمك أيضًا:

محافظة الجيزة تزيل 4 أدوار من عقار مخالف آيل للسقوط ببولاق الدكرور

محافظ الجيزة يواجه مصادر تلوث الهواء بإجراءات حاسمة