اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

وجه اللواء  أحمد راشد محافظ الجيزة  رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بفتح أقرب مدرسة لكل مركز أو حي لاستقبال طلبات التصالح المقدمة من المواطنين، وذلك بعد تجهيزها بالفراشة اللازمة من :تندات، كراسي، ومبردات. وأشار المحافظ إلى أنه سيتم نقل عدد كافي من العاملين والحواسب الآلية للمدرسة التي تتم اختيارها بالقرب من المركز أو الحي للتيسير على المواطنين وسرعه إنجاز مصالحها.

أكد "راشد" أن ذلك يأتي في إطار حرص المحافظة على تقليل المدة الزمنية التي يقضيها المواطن لتقديم طلب التصالح للوحدة المحلية، وتطبيقًا للإجراءات الاحترازية، وتحقيق التباعد الاجتماعي بين المواطنين حفاظًا على سلامتهم في ظل الكثافة الكبيرة التي تشهدها المراكز التكنولوجية، ومكاتب خدمة المواطنين لتلقي طلبات المواطنين الراغبين في التصالح لمخالفات البناء.

ووجه محافظ الجيزة بوضع ملصقات بقيم ورسوم سعر المتر المسطح مقابل التصالح، ورسوم الفحص وتطبيق قرار التخفيض طبقًا للقيم الواردة بقرارات المحافظة، لافتًا النظر إلى أنه سيتم تطبيق الإجراء للوحدات المحلية التي تشهد زحام أمام المراكز التكنولوجية لتفتيت أي كثافات. كان محافظ الجيزة قد أصدر قرارًا بتخفيض قيمة مقابل التصالح السكني للمتر المسطح في بعض مخالفات البناء بالقرى والقرى التوابع والعزب والكفور والنجوع في نطاق المحافظة والواردة بالقرارات السابقة لتكون 50 جنيهًا للمتر المسطح.

بالإضافة إلى تخفيض قيمة مقابل التصالح للمتر المسطح للأنشطة التجارية والصناعية والإدارية والخدمية بالقرى والقرى التوابع والعزب والكفور والنجوع بقيمة 20% من القيمة الواردة بالقرارات الصادرة مسبقًا في هذا الشأن، بحيث لا يتعدي الحد الأدنى المنصوص عنه بالقانون وهو 50 جنيهًا للمتر المسطح. كما أكد المحافظ أنه قد تم تخفيض قيمة مقابل التصالح في بعض مخالفات البناء بالمدن والأحياء وبالمنطقة الصناعية والاستثمارية بقيمة 15% من القيم الواردة بالقرارات السابقة وبما لا يتعدى الحد الأدنى المنصوص عليها بالقانون والبالغة 50 جنيهًا للمتر المسطح.

قد يهمك أيضًا:

محافظة الجيزة تزيل 4 أدوار من عقار مخالف آيل للسقوط ببولاق الدكرور

محافظ الجيزة يواجه مصادر تلوث الهواء بإجراءات حاسمة