اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

 تفقد اللواء أحمد راشد  محافظ الجيزة ، أعمال التطوير الجاري تنفيذها بعدد من المحاور المرورية بأحياء الدقي والعجوزة وجنوب الجيزة، وذلك للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال ومدى الالتزام بالجدول الزمني المحدد لها في ضوء سعي المحافظة لسرعة إنهاء مشروعات الرصف والتطوير الجارية للعديد من المحاور المرورية، حيث شملت الجولة شوارع جزيرة العرب والسودان والنيل وجلال الدين الحمامصي وجامعة الدول العربية والبطل أحمد عبد العزيز.

وأعرب المحافظ عن عدم رضاه عن نسب تنفيذ الأعمال في بعض المحاور حتى الآن، موجهًا رئيس حي العجوزة بالمتابعة اليومية مع الشركة للانتهاء من الأعمال الجارية بجزيرة العرب وفقًا للجدول الزمني المحدد، حيث جاري الآن أعمال تنسيق الجزيرة الوسطى ونقل كابلات الكهرباء والاتصالات.

وخلال تفقده لشارع السودان، كلف المحافظ بمتابعة الأعمال التي تم تنفيذها ومدى جدية الشركة في الالتزام بالتنفيذ وفقًا للجدول الزمني المحدد، مشددًا على ضرورة تسريع وتيرة الأعمال لما للطريق من أهمية مرورية كبيرة.

كما تفقد المحافظ مستوى النظافة أسفل كوبري الدقي وبشوارع النيل والتحرير، مشددًا علي رئيس الحي بالمتابعة الجادة لأعمال رفع المحلفات، وموجهًا إنذار إلى مسئولي النظافة بأحياء الدقي والعجوزة بعدم السماح بالتقصير في العمل؛ ورفع المخلفات والتجريد على مدار اليوم؛ ومتابعة أداء شركات النظافة والحفاظ على المظهر العام للشوارع.

 كما وجه المحافظ بإجراء حصر شامل ودقيق لكافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع لوضع خطة شاملة لرفعها من كافة الأحياء والمراكز والمدن؛ لما تعكسه من مظهر غير حضاري على الشوارع والمحاور، مشددًا على رؤساء الأحياء بمتابعة ساحات الانتظار الكائنة بنطاق كل حي وما يتم تحصيله منها وفقًا للوائح والإجراءات المنظمة لذلك؛ لتحقيق عائد استثماري يتم استخدامه في دعم الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكلف المحافظ بمراجعة أرصفة المشاة بشارع البطل أحمد عبد العزيز، والتأكد من التزام الشركة المسئولة عن الأعمال بالشارع بتلافي الملاحظات التي تم رصدها.

رافق المحافظ خلال الجولة، اللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي واللواء ياسر سامى رئيس حي العجوزة

قد يهمك أيضًا:

محافظة الجيزة تزيل 4 أدوار من عقار مخالف آيل للسقوط ببولاق الدكرور

محافظ الجيزة يواجه مصادر تلوث الهواء بإجراءات حاسمة