اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

حرص اللواء أحمد راشد  محافظ الجيزة على المتابعة الميدانية لأعمال وضع طبقة الرصف السطحية لشارع السودان بمنطقة سور كلية الزراعة اتجاه كوبري فيصل للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال ومدى الالتزام بالجدول الزمنى المحدد لها في ضوء سعى المحافظة لسرعة إنهاء مشروعات الرصف والتطوير الجارية للعديد من المحاور المرورية.

وشدد محافظ الجيزة على الالتزام بإنشاء بالوعات صرف أمطار وإجراء تنسيق عام للحوائط والأسوار المتواجدة ودراسة إمكانية إنشاء وسائل ترفيه كوحدات طعام متنقلة أو ممشى حضاري خاصة أن المنطقة قريبة من جامعة القاهرة.

 وتفقد راشد أعمال تطوير شارع المنشية بحي الهرم والجارية بتكلفة 8.5 ملايين جنية بطول 850 م وعرض 28 م؛ حيث تم تنفيذ طبقة الرصف السطحية بالطريق وإنشاء بالوعات صرف أمطار وإزالة تعديات المحال والمنشآت التجارية على جانبيه ما أسهم في إحداث سيولة مرورية كبيرة خاصة أن الشارع يعد محورا مروريا حيويا.

كما عاين المحافظ عقارا به نسبة ميل بشارع متفرع من المنشية حيث تم تكليف لجنة استشارية من كلية الهندسة جامعة القاهرة لمعاينة العقار وإعداد تقرير فنى بحالته والتي أوصت بإجراء رصد لحالة العقار وتنفيذ جسات على مدار الشهر للوقوف على مستوى ميل العقار وفي حال الحاجة سيتم إخلاء العقار حرصًا على سلامة المواطنين.

الجولة التي قام بها محافظ الجيزة رافقه خلالها اللواء علاء بدران السكرتير العام وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالمحافظة ورئيس هيئة النظافة والتجميل ورؤساء أحياء جنوب والهرم.

قد يهمك أيضًا:

محافظة الجيزة تزيل 4 أدوار من عقار مخالف آيل للسقوط ببولاق الدكرور

محافظ الجيزة يواجه مصادر تلوث الهواء بإجراءات حاسمة