مديرية امن الجيزة

تُقيم السيدة "نعمات" 80 عاما، بمفردها في إحدى الشقق السكنية بالطابق الثاني بعقار بشارع العشرين في حي بولاق الدكرور، غرب محافظة الجيزة، وذكرت المعاينة والتحريات التي أجرها المحققون أن "نعمات" قتلت بضربة من آلة حادة على مؤخرة الرأس، وبعد مرور 7 أيام كشفت أجهزة الأمن في الجيزة، تحت إشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، عن ملابسات الحادث، وتوصلت إلى المشتبه فيه بارتكاب الواقعة، ودوافع الجريمة كانت سرقة "حلق ذهبي".
توجّه شاب في العقد الثاني من عمره، إلى قسم شرطة بولاق الدكرور وأبلغ رئيس المباحث بالعثور على جثة جدته مقتولة داخل شقتها في شارع العشرين، وبمجرد البلاغ انتقل فريق من مباحث الجيزة، تحت إشراف العميد أسامة عبدالفتاح رئيس المباحث الجنائية لقطاع غرب الجيزة، والعقيد محمد الشاذلي مفتش مباحث غرب الجيزة، إلى مكان الواقعة.

وجاءت معاينة مسرح الجريمة كالتالي: "شقة تقع بالطابق الثاني مكونة من غرفتين وصالة وحمام، بعقار سكني مكون من 5 طوابق.. في غرفة النوم جثة نعمات 80 عاما ربة منزل أعلى السرير مصابة بتهشم بالرأس وتبين اختفاء "قرطها الذهبي"، وذكرت التحريات أن فريق البحث أثبت أيضا وجود بعثرة في محتويات الشقة، وهو ما يؤكد أن القاتل "المجهول"، دخل بطريقة مشروعة إلى الشقة وكان على علاقة بالضحية من المترددين عليها ورجحت التحريات بأنه قد يكون أحد العاملين أو أحد أقاربها.

أقرأ أيضاً : أم تعذب ابنتها لمدة 5 أيام لعدم سماعها "الكلام"

وواصل ضباط المباحث فحص مسرح الجريمة، وحضر فريق من نيابة حوادث جنوب الجيزة إلى مسرح الجريمة، وناظر محقق نيابة الحوادث، جثة الضحية، وقررت عرضها على الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة، وطلبت النيابة تحريات المباحث بشأن الواقعة، وتوقيف القاتل.
وعقد اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، اجتماعا واسعا من إدارة البحث الجنائي في قطاع غرب الجيزة، وعلى رأسهم العميد أسامة عبدالفتاح رئيس القطاع، واستعرض خطة البحث وجاءت كالتالي: "فحص المترددين على العقار.. فحص قاطني العقار والعقارات المجاورة، وأيضا فحص أقارب الضحية"، عقب انتهاء الاجتماع بدأ فريق البحث في مناقشة أقارب الضحية وجاءت كالتالي: "أن المجني عليها مقيمة بمفردها وتحصل على معاش 350 جنيها بعد وفاة زوجها، وليس لديها أي خلافات أو خصومة مع أحد".
وفحصت القوات أكثر من 45 من المترددين على العقار من العاملين في تشطيب الشقق السكنية وأيضا أقارب الضحية، وفحصت الكاميرات القريبة من العقار، حتى توصلت القوات إلى شاب في العقد الرابع من العمر وأنه نجل شقيقة الضحية، وكان يتردد عليها، وسجلت القوات مشاهدات له في الشارع التي تقيم فيه الضحية في وقت معاصر للجريمة.

وعقب تقنين الإجراءات وتكثيف التحريات وتسجيل عدد من المشاهدات للمشتبه فيه، تم استئذان النيابة العامة لإحضاره ومناقشته بشأن ملابسات الجريمة، وانطلقت مأمورية تحت قيادة العقيد محمد الشاذلي مفتش مباحث غرب الجيزة، وتم توقيفه واقتياده لقسم شرطة بولاق الدكرور، وذكرت التحريات أن المتهم اعترف أثناء مثوله أمام اللواء محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، بارتكاب الواقعة.
وقال "أحمد" 35 عاما (سمكري)، إنه قتل خالته لسرقة قرطها الذهبي لمروره بضائقة مالية وشرح الشاب المشتبه فيه ملابسات الواقعة في محضر الشرطة، قائلا: "أنا روحت شقة خالتي أطلب منها مبلغ 200 جنيه كنت محتاج فلوس علشان ثمن الحقنة لابني المريض.. أنا متزوج من 8 سنوات وعندي ولدين الابن الأكبر مريض بضمور في المخ ويحتاج كل أسبوع حقنة بـ300 جنيه، وماكانش معايا فلوس غير 150 جنيها، روحت ليها علشان آخد منها فلوس رفضت وضربتني، وقالت ليّ أفضحك قدام أمك وإخواتك.. ماحستش بنفسي كان في إيدي عتلة ضربتها على دماغها ماتت شلت جثته وحطيتها على السرير، وخرجت في هدوء بعد ما سرقت الحلق بتاعها ورحت بعته بمبلغ 3500 جنيه وابني أخذ الحقنة.. أعمل إيه ماكانش معايا ثمن الحقنة.. ونصيبها كده.. ماتت في إيدي".

جاء في محضر الشرطة أن المتهم اعترف بسرقة خالته من قبل وأنه قام بسرقة أسطوانة غاز من قبل من شقتها وقام ببيعها أيضا لعلاج ابنه المريض.
عقب تسجيل اعترافات المتهم، أمر اللواء الدكتور مصطفى شحاتة مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإخطار المستشار شريف توفيق المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وباشر التحقيقات رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، وقررت النيابة حبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث، بشأن الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

قد يهمك أيضاً :  

محافظ الجيزة يتفقد أعمال صيانة وتدعيم محور صفط اللبن

إصابة ضابط إثر حادث تصادم على الطريق الإقليمي في الجيزة