الاجهزة الامنية

شارك اللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة ، اليوم / الثلاثاء/ في الحملة الشاملة التي تنفذها المحافظة على المحال ، والمقاهي ، والمطاعم ، والباعة المتعدين على الطريق العام بحي الهرم . 

وأشار المحافظ ، في تصريح أدلى به - خلال تفقده أعمال رفع الإشغالات - إلى أن الحملات تمكنت من رفع أكثر من مائة وخمسين حالة إشغال للمحال ، والمطاعم ، وعربات المأكولات "المتعدية " على الأرصفة، كما تم إزالة عشرات الإشغالات للباعه ب"سوق البطران" . 

وأكد أنه تم إزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المارة والسيارات ، وتوسعة الشارع أمام الحركة المرورية ، لافتا إلى أنه تم إزالة المواقف العشوائية التي كان يعاني منها سكان الشارع ، وكانت تتسبب في زحام مروري شديد يؤثر علي حركة المرور المتجهة إلي شارع الأهرام.

وأوضح محافظ الجيزة في تصريحه ، أنه تم المرور علي المحال بواسطة لجان الصحة والبيئة ، وإدارات التراخيص ، وذلك للتأكد من توافر الشروط الصحية والبيئية بالمحال التي تعمل في مجالات الأغذية ، والمطاعم .

كما تفقد أسعار السلع والخضراوات والفاكهة بالمنطقة للتأكد من عدم مغالاة التجار في الأسعار ، موجهاً بضرورة مراعاة الظروف الاجتماعية وعدم استغلال المواطنين .

وفاجأ أحد المخابز البلدية للتأكد من الالتزام بالأوزان المقررة ، موجها مديرية التموين بشن حملات على المخابز وغلق أى مخبز لا يلتزم بالأوزان المقررة ، والمواصفات الفنية والقانونية .