مشروعات للرصف في الجيزة

أكد محافظ الجيزة، الدكتور علي عبد الرحمن استمرار خطة المحافظة في فتح محاور مرورية جديدة للقضاء على التكدس المروري وتحقيق سيولة في شوارع المحافظة، وذلك من خلال مشروعات رصف عدة يجري حالياً تنفيذها سواء من الخطة الاستثمارية والموحدة أو العاجلة.
وقال المحافظ خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الليلة الماضية مع رؤساء الأحياء في المحافظة لاستعراض الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف الجاري تنفيذها، إنه تم البدء في رصف أحد المحاور المرورية المهمة الذي يربط ترعة الزمر ومنطقة بولاق الدكرور وأرض اللواء بالطريق الدائري عبر" محور علي بن أبى طالب " بطول 1.6 كيلومتر ومتوسط عرض 20 مترًا للاتجاهين وبتكلفة 5.3 مليون جنيه. وأكد أن المحور يساعد على نقل الحركة المرورية في منطقة أرض اللواء وناهيا من دون تكدس مروري وخفض زمن الرحلة المرورية في المنطقة، مما يقلل من فقد الوقود وعدم تلوث البيئة.
وأضاف أن المشروع يأتي ضمن 10 مشروعات أخرى يجري تنفيذها بتمويل من الجهاز المركزي للتعمير، يبلغ 25 مليون جنيه لرصف طرق ومحاور داخل أحياء بولاق الدكرور والعمرانية وجنوب الجيزة والهرم.
وأكد عبد الرحمن أن المشروعات تضم رصف شارع الشيخ ريحان ومحور علي بن أبى طالب في بولاق الدكرور، وشارع الثلاثيني والمحولات من ترسا وحتى المريوطية وشارعي برادة وربيع الجيزي في جنوب الجيزة من أم المصريين وحتى كوبري العمرانية وشارعي داير الناحية وترعة جلال في الهرم.
وأشار عبد الرحمن إلى أن المحافظة انتهت من رصف الكثير من الشوارع سـواء بالأسفلت أو الإنترلـوك منها 34 شارعًا في العمرانية و 14 شارعًا في أرض اللواء بالعجوزة و 62 شارعًا في جنوب و 46 في شمال و 6 في أولاد علام في الدقي و 25 في الوراق.
وأضاف يجري حالياً العمل في تبليط 190 شارعًا آخر في الوراق ضمن الخطة العاجلة في منطقة عزبة المفتي وعزبة الصعايدة ومربع ذكي مطر.