انتظار السيارات في "الممنوع"

أصدر محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي، قرارا" بتحصيل غرامة بمبلغ 500 جنيه مقابل انتظار السيارات فى الاتجاه الممنوع على أن يتم تحصيلها بمعرفة الجهة الإدارية المختصة سواء الحي أو المركز أو المدينة.

وأشار المحافظ، إلى أن هذا القرار يهدف إلى مواجهة ظاهرة انتظار السيارات في "الممنوع" والأماكن غير المخصصة لها أو تلك التى تقف أعلى الأرصفة من خلال اتخاذ إجراءات رادعة.

ونوه الدكتور خالد زكريا إلى أنه سيتم استخدام الحصيلة في تنمية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للأهالي، وكلف الحيّ أو المدينة المختصة بتشكيل فرق عمل للمرور على كافة المناطق وفي حالة اكتشاف أيب سيارة مخالفة يتم "كلبشة "السيارة لحين سداد المبلغ المقرر.

وأعلن المحافظ عن البدء في تنفيذ خطة محددة تستهدف إعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون ومواجهة الفوضى وكل ما يعوق حركة المرور.
جاء ذلك عقب قرار المحافظة خلال الأيام الماضية بتحصيل مبالغ مالية كمقابل إشغال طريق على معارض السيارات التى تقوم بعرض سياراتها على الطريق العام أو الأرصفة بدون ترخيص وكذلك على المقاهي والكافتيريات والمحلات المخالفة التي تتسبب في إعاقة حركة المشاة بالإشغالات والأدوات الخاصة بها.