بدء امتحانات الشِّهادة الإعداديَّة دون شكاوي

بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية، في محافظة الجيزة، الأحد، حيث أدى 120 ألف، و488 طالبًا الامتحانات في مادة اللغة العربية والخط، في 525 لجنة على مستوى المحافظة.
وأكَّدت التقرير، الذي تلقاه محافظ الجيزة، الدكتور علي عبدالرحمن، من مدير مديرية التربية والتعليم، هشام السنجري، أن "الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ومن المنهج المقرر للطلبة"، مشيرًا إلى أن "غرفة العمليات المركزية في مديرية التربية والتعليم، لم تتلقِ أية شكاوى من أسئلة الامتحان حتى الآن".
وأوضح هشام السنجري، أنه "قام بجولة ميدانية في لجان الامتحان في إدارة بولاق الدكرور التعليمية، حيث تفقَّد لجنة مدرسة العبور للتعليم الأساسي، وتضم 15 لجنة فيها 347 طالبًا، بالإضافة إلى لجنتين لطلبة المنازل، ولجنة مصطفي كامل الإعدادية بنين، وتضم 24 لجنة فيها 515 طالبًا، ولجنة خاصة".
وأشار مدير المديرية، إلى أنه "تفقَّد لجنة مدرسة الجيزة الإعدادية للبنين، في إدارة جنوب الجيزة التعليمية، وفيها 28 لجنة، تضم 584 طالبًا"، مشددًا على "التأمين الكامل للمدارس والكنترولات".
وقام وكيل المديرية، صفي الدين محمد، بـ"تفقد 5 لجان، في مركز ومدينة منشاة القناطر، وتضم لجنة مدرسة منشاة القناطر الإعدادية، وتضم 18 لجنة فيها 360 طالبًا، ولجنة مدرسة الجلاتمة للتعليم الأساسي وفيها 6 لجان، و125 طالبًا، ولجنة الإمام محمد عبده الابتدائية وفيها 7 لجان، يودي الامتحان فيها 139 طالبًا، ولجنة الجلاتمة الإعدادية، وفيها 12 لجنة، فيها 216 طالبًا، ولجنة مدرسة المناشي للتعليم الأساسي، وفيها 7 لجان، و134 طالبًا".
كما قامت مدير عام التعليم العام، وفاء عبدالفتاح، بـ"تفقد لجان مدارس الإدارة التعليمية في الهرم، وتضم لجنة مدرسة كفرة نصار الإعدادية بنين، وفيها 22 ولجنة أخرى فيها 454 طالبًا، ولجنة خاصة، ولجنة مدرسة حدائق الأهرام وفيها 10 لجان و179 طالبًا، ولجنة مدرسة المعرفة التجريبية وفيها 6 لجان، و174 طالبًا، ولجنة مدرسة المعرفة الثانوية، وفيها 3 لجان، و52 طالبًا.
كما تفقَّدت مدير عام التعليم الفني، راوية شحات، لجان مدرسة النصر التجارية بنات، وفيها 36 لجنة، فيها 1431 طالبة، ومدرسة الهرم الثانوية التجارية بنين، وفيها 26 لجنة، و1080 طالبًا.