محافظ الجيزة

أكّد محافظ الجيزة، الدكتور علي عبد الرحمن، أنّ المحافظة تسعى لطرح 70 فدانًا في أرض منطقة "مطار إمبابة" أمام المستثمرين مشيرًا إلى الموقع أصبح متميزًا، بعد أعمال التطوير، التي شهدتها من تنفيذ محور أحمد عرابي، وحديقة "جيزة بارك"، والمشروع السكني للمتضررين من أعمال تطوير شمال الجيزة .

وأوضح  المحافظ أنّ منطقة الـ70 فدانًا، تستخدم في خدمات واستثمارات، يستفيد منها أهالي إمبابة، مثل إقامة المستشفيات، والمجمعات التجارية، والأنشطة الثقافية، والمدارس .

وأعلن المحافظ عن بدء خطة عاجلة لرفع كفاءة ونظافة محور أحمد عرابي ورفع الأتربة ودهان الأعمدة وإزالة العبارات المسيئة  من جدران المحور، حيث شكلت ثلاث فرق عمال نظافة وثلاثة سيارات نصف نقل و"لوادر" وسيارات كنس ألي رفعت 60 نقلة من الأتربة بإجمالي 300 طن تراب من الشوارع .
 
جاء ذلك خلال جولة المحافظ، في أرض "مطار إمبابة"، كلف خلالها رئيس حي شمال الجيزة، بالحفاظ على المنطقة الاستثمارية الجديدة، ورفع المخلفات، وتشكيل فرق ثابتة عليها .
 
كما أمر بفتح شارع جديد، يربط "أرض المطار"، بشارع أحمد سلام، والتنسيق مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى، لرصف الشارع لأهميته في تحقيق سيولة مرورية .
 
وخلال الجولة طلب المحافظ، تحرير محاضر، لأعمال الدعاية على الحوائط، وأجسام الكباري، وتغريم أصحابها، وتشكيل إدارة مستقلة مهمتها ملاحقة المخالفين، وتشمل الملاحقة تحرير محاضر إتلاف للمخالفين، ومتابعة سير المحاضر، وتوقيع الغرامات.
 
كما أمر باتخاذ الإجراءات القانونية، ضد صاحب عمارة سكنية تقع على محور عرابي، بعد تعلية أدوار مطالبًا بمراجعة الموقف القانوني لها