الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة

 أكد الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة لن تألو جهدا للتصدي لظاهرة البناء المخالف خاصة الصارخة منها.
وفي هذا الصدد، كشفت إحدى الحملات التي قامت بها محافظة الجيزة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لإزالة المباني عن حالة صارخة من التعدي على الحقوق حتى المارة في الشوارع حيث قام أصحاب أحد العقارات بمنطقة المنيب بالاعتداء على شارع الحاج عبد العزيز ببناء منزل مخالف بدون ترخيص احتلوا به الشارع مما تسبب في غلق الشارع تماما أمام حركة المواطنين وحرموا الناس من المرور وكأنهم لا يعرفون من القانون وحقوق المواطنين شيئا.
وأمر المحافظ فور تلقيه بلاغا بهذا الشأن بإزالة العقار المخالف في أسرع وقت وفتح الشارع وتم تشكيل حملة أمنية من مديرية أمن الجيزة بالتعاون مع أجهزة حي جنوب برئاسة تيسير عبد الفتاح رئيس الحي حيث تم تنفيذ الإزالة وذلك بمشاركة الأهالي الذين رحبوا بالحملة على الرغم من اعتراضات صاحب العقار.
وأكد المحافظ - في تصريحات له اليوم - أن عرض الشارع 8م وأراد المواطن أن يقيم بناءه فيه لزيادة مساحة العقار وتحقيق أرباح على حساب الآخرين.
من جانبه، قال تيسير عبد الفتاح إن العقار المخالف يقع بشارع النهضة رقم 38، لافتا إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم تنفيذ 3 قرارات إزالة لعقارات مخالفة بنطاق الحي تمثل خطورة على الأهالي وذلك بمجرد الانتهاء من الدراسات الأمنية.