محافظ الجيزة

 اكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الحملات التى نفذتها المحافظة خلال اسبوعين بالتعاون مع إدارة مرور الجيزة أسفرت عن ضبط 630 سيارة سرفيس وميكروباص مخالفة للتعريفة المقررة التى حددتها المحافظة بعد قرار رفع أسعار الوقود .
وصرح عبدالرحمن أنه تم توقيع الغرامة القانونية على سائقى هذه السيارات طبقاً لقانون المرور والتى تتراوح ما بين 2000 جنيه وحتى 10 ألاف جنيه .
وأضاف أنه تم تشكيل فرق للتواجد بالميادين ومواقف النقل الجماعى لضبط أى سيارات مخالفة وإستطلاع آراء المواطنين حول مدى إلتزام السائقين بالتعريفة المقررة ورصد أى شكاوى فى هذا الشأن خاصة تقطيع المسافات والحيل غير الشرعية من بعض السائقين للتعامل معها .
وأكد اللواء مصطفى درويش مدير مرور الجيزة أن هذه الفرق ستكون منتشرة طوال أيام عيد الفطر المبارك والتى غالباً ما يقوم فيها السائقين بمخالفة القواعد وإستغلال المواطنين الراغبين فى الإنتقال لأماكن التنزهات .
كانت محافظة الجيزة قد أصدرت قراراً تنفيذياً بزيادة تعريفة النقل الجماعى بنسبة 10 % عقب قرار رفع أسعار الوقود وإعداد لافتات بالتعريفة الجديدة وتعليقها بالمواقف وإلزام السائقين بها إضافة إلى لصق إستيكر على كل سيارة بخط السير والتعريفة المحددة .