الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

ذكر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظ له دور رئيسى فى اختيار وتقييم أداء مديرى المدريات وهو ماتم التأكيد عليه فى مجلس المحافظين الأخير .
وقال عبدالرحمن - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه مما لاشك فيه أن أداء العام المالى الماضى سيكون أحد المعايير لتقرير أداء مديرى المديريات .
وأكد عبدالرحمن أن تطوير المحليات لن يتم إلا عن طريق استخدام التكنولوجيا وإدخالها فى عمل المحليات بصفة رئيسية حتى يتم إرساء مبدأ الشفافية وتوفير الجهد على المواطنين والسرعة فى إنجاز أعمالهم فى أقل فترة ممكنة .
ومن ناحية أخرى، أكد محافظ الجيزة، أنه لم يصله حتى الآن آى شىء بشأن مسابقة اختيار مساعدى المحافظين .
وقال عبدالرحمن، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، إن اللجنة التى سيتم تشكيلها للفصل في اختيار مساعدى المحافظين ستضم مسئولين بالمحافظة وشخصيات لها نشاط مجتمعى من أبناء المحافظة ، ونفى أن يكون هناك عنصر قضائى باللجنة.
وكانت وزارة التنمية المحلية سبق وأعلنت عن مسابقة لمساعدى المحافظين وأن كل محافظة ستكون مسئولة عن المسابقة وستشكل لجنة مكونة من المحافظ وأساتذة جامعة وشخصيات عامة لها علاقة بالعمل المحلى من داخل المحافظة لاختيار المساعدين وسيتم اختيار 4 من الشباب من الجنسين بالتساوى، ممن لم تتجاوز أعمارهم 40 عاما ومن أصحاب المؤهلات العليا، والذين لهم علاقة بالعمل المحلى.