الدكتور علي عبد الرحمن

افتتح محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن، اليوم السبت، نقطة إسعاف جديدة أسفل الطريق الدائري بالمنيب.

وقال المحافظ - في تصريح له اليوم - إن "نقطة الإسعاف تقع في منطقة حيوية حيث تم اختيارها بمنطقة مجاورة لموقف المنيب، والذي يخدم تحركات ونقل المواطنين من وإلى محافظات الصعيد بدءا من أول الطريق مرورا بشارع البحر الأعظم وشارع ربيع الجيزي بالإضافة إلي وجودها أسفل الطريق الدائري مما يجعلها الأسرع في تغطية حوادث الطريق.

وأضاف أن "الكثافة السكانية بمنطقة المنيب بحاجة لمثل هذه الخدمة حيث تقع أقرب نقطة إسعاف بمنيل شيحة على بعد أكثر من 2 كيلو متر".. لافتا إلي أن هذه المنطقة كانت بحاجة لنقطة إسعاف لخدمة أي حوادث طارئة وسرعة تواجد سيارات الإسعاف في أقل وقت ممكن.

ونوه المحافظ بأنه تم التنسيق بين مرفق إسعاف الجيزة وجهاز السرفيس وحي جنوب الجيزة لتدبير موقع ومقر لنقطة الإسعاف ومكان تمركز السيارات الخاصة بها.

ومن جانبه، أوضح رئيس حي جنوب الجيزة تيسير عبد الفتاح أنه تم تجديد الموقع والمناطق المحيطة به لوقوعه بين البحر الأعظم وربيع الجيزى والذي يتوسط مطالع الدائري من الجانبين وهذا يحقق سرعة في الوصول لموقع الحوادث، مشيرا إلي أن هذا الموقع يوجد بجوار نقطة مرور المنيب.

وبدوره، قال رئيس هيئة الإسعاف المصرية الدكتور أحمد الأنصاري إن "نقطة الإسعاف الجديدة تضم سيارتين إسعاف مجهزتين بأحدث الإمكانيات الحديثة ومتمركزة بصفة مستمرة وجاهزة للانطلاق على مدار 24 ساعة في أي اتجاه لسرعة إنقاذ مصابي الحوادث".

شهد الافتتاح نائب المحافظ اللواء علاء الهراس ومدير عام اقليم القاهرة الكبرى لهيئة الإسعاف الدكتور عبد المنعم الجيش ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة عزت الخرصة ورئيس جهاز المتابعة الميدانية أيمن عتريس.

أ ش أ