علي عبد الرحمن محافظ الجيزه

أعلن محافظ الجيزة على عبد الرحمن، أنّ المحافظة بصدد الانتهاء من تحديد أسلوب طرح المنطقة الاستثمارية في أرض مطار إمبابة، لإنشاء 13 مركز خدمي، يضم مدارس ومستشفيات ومجمع للمشروعات الصغيرة، والمتوسطة، وأنشطة إدارية، ومسطحات خضراء على مساحة 70 فدان، مؤكدًا أنّه تم إعداد أكثر من سيناريو، لإتاحة الأراضي على أن تدير هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمحافظة الجانب المالي والتنفيذي للمشروع.
 
 
وأوضح عبد الرحمن أثناء رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور كل القيادات التنفيذية والأمنية، أنه اتفق على أسلوب طرح مشروع محور الملك عبد الله "ترعة الزمر"، والذي يخدم 4 ملايين مواطن، ليتولى جهاز تعمير القاهرة الكبرى الأعمال الهندسية في المشروع، وتكوين شركة من بنك الاستثمار القومي، والجهاز المركزي للتعمير، لإدارة المشروع ماليًا.
 
وحضر الاجتماع تحت رئاسة رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، ووزراء التنمية المحلية، والإسكان، والتخطيط والاستثمار، وهيئة التخطيط العمراني، ونائبا المحافظ اللواءان أسامة شمعة، وعلاء الهراس، والسكرتير العام وأمين المجلس محمد الشيخ، والسكرتير العام المساعد راضي أمين.
 
 
وأشار عبد الرحمن إلى أنّ طول المحور يبلغ 16 كم، ويتكون من أربع حارات في كل اتجاه، وطريقين للتهدئة، ويتصل بالعديد من المحاور الهامة، منها فيصل، والهرم، والطريق الدائري، ومحطات المترو، ومحور 26يوليو، وروض الفرج، لسرعة اختصار الوقت.
 
 
وانتقد المحافظ الأداء الشكلي لمسؤولي الإشغالات في الأحياء، مؤكدًا أنّ هذا الأمر غير مقبول، فمهمتهم الأساسية العمل على إزالة المخالفات والإشغالات، بهدف حماية المواطن وتيسير حركة المرور.
 
 
ولفت عبد الرحمن إلى أنّ المحافظة تعطي أولوية لملف ترسيم الحدود بين المحافظات، ضمن مجموعة العمل المُشكلة لهذا الملف، مؤكدًا أنّ اللجنة المعنية بالموضوع، قطعت شوطًا كبيرًا لحسم العديد من النقاط لترسيم الحدود الهادفة في المقام الأول، إلى تحقيق تنمية حقيقية، وزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
وأكّد المحافظ أنّ الجيزة ستقوم بالحفاظ على الطريق الدائري الإقليمي من التعديات، لتنفيذ 50 كم في الجيزة، ويتم تنفيذ الباقي في عام، مشيرًا إلى أنّ الطريق يعد ثروة كبيرة للمحافظة.