محافظة الجيزة

تُعِّد محافظة الجيزة دراسة شاملة للمخطط الاستراتيجي للمنطقة الاستثمارية الجديدة في طريق الواحات البحرية على مساحة (8304) أفدنة، بالتعاون مع كلية الهندسة في جامعة القاهرة، ومجموعة من الخبراء المتخصصين، فيما قال  محافظ الجيزة  "إن الدراسات المبدئية تتوقع أن تصل تكلفة الأنشطة المستهدفة بالمنطقة الاستثمارية الجديدة بما يقرب من 30 مليار جنيه على مدى 9 سنوات"، مشيراً إلى أنه من المقرر الانتهاء من الدراسة الاستراتيجية خلال 4 أشهر.
و قامت "الهيئة العامة للتخطيط العمراني بإسناد الدراسة إلي استشاري متخصص. وقال إن المنطقة الواعدة تتميز بموقع مهم مشجع على الاستثمار وقربها من أكبر منطقة صناعية على مستوي الجمهورية بمدينة 6 أكتوبر. إضافة إلى قربها من المطار الجديد. والصلب الاستثماري المرتفع عليها. ووفرة الأيدي العاملة.
و أشار المحافظ  إلى أن المنطقة تتميز بربطها بمحاور الحركة والنقل الإقليمية والقومية. وأن التوجه الجديد نحو التوسع الاستثماري في الصناعات التكنولوجية المتقدمة والاقتصاديات المعرفية.
أكد المحافظ أن تنمية الجيزة تتم بالإدارة الرشيدة للأرض المتاحة للاستثمار وتوظيف ما لدينا من إمكانيات لتحقيق هذه المشروعات وتلافي أي معوقات قد تؤثر على مسار التنمية المطلوبة. جاءت تصريحات المحافظ عقب الاجتماع الذي عقده لمناقشة المحاور الأساسية والاستراتيجية الخاصة بالمنطقة الجديدة وحضره اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ. وعدد من خبراء التخطيط العمراني وأساتذة الهندسة وأعضاء المكتب الاستشاري المكلف بإعداد الدراسة ومسؤولي الاستثمار بالمحافظة. وعدد من رجال الصناعة والأعمال. ود.طارق عبد اللطيف أستاذ العمارة. والمهندس مجدي عبد المنعم. رئيس جمعية المستثمرين بمدينة 6 أكتوبر وعدد من المسئولين التنفيذيين في المحافظة.