الدكتور علي عبد الرحمن

تبدأ محافظة الجيزة المرحلة الثانية من منظومة توزيع الخبزالمدعم، الأحد، على مستوى 454 مخبزًا بلديًا وطباقيًا، في مراكز ومدن مركز الجيزة، والحوامدية، وأوسيم، وكرداسة، و6 أكتوبر، ومنشأة القناطر، والواحات البحرية.

وبيّن المحافظ الدكتور علي عبد الرحمن، خلال الاجتماع العاجل الذي عقده مع مسؤولي مديرية التموين في المحافظة، في حضور نائبه اللواء أسامة شمعة، أنّه تمّت مناقشة السلبيات التي شهدها تطبيق المرحلة الأولى، التي بدأت الأسبوع الماضي، وتمثلت في وقوع بعض العيوب الفنية في التطبيق للعمل على تلافيها في المرحلة الثانية.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمرور على المخابز لرصد أيّة مشاكل طارئة، وإجراءات التغلب عليها، دون أيّ إرهاق للمواطنين، إضافةً إلى إعداد تقارير عن مراحل سير المنظومة والتغلب على العقبات.

وناقش الاجتماع الاستعداد للمرحلة الثالثة، التي من المقرر أن تبدأ الثلاثاء، وعلى مستوى 513 مخبزًا، في أحياء المحافظة، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة على مستوى 371 مخبزًا ليصل إجمالي المخابز في المحافظة التي طبقت المنظومة 1938 مخبزًا بلدي وطباقي.

وكانت المحافظة قد بدأت، الإثنين الماضي، المرحلة الأولى في مراكز ومدن الصف وأطفيح والعياط والبدرشين بإجمالي 600 مخبز.

من جانبه، أكّد نائب المحافظ اللواء أسامة شمعة أنّ "المرحلة الأولى شهدت بعض المشكلات الفنية البسيطة، التي لم تؤثر على حسن سير العمل، وأن  الأمور تسير بصورة جيدة، دون أيّة مشاكل في غالبية المخابز".

وأضاف، أنه سيقوم بجولة في المراكز التي يتم تطبيق المنظومة فيها لمتابعة تسليم الخبز للمواطنين بالبطاقات الذكية والقضاء على أيّة مشاكل طارئة.