سمر شلبي اثناء الحفل

شاركت المهندسة سمر شلبي ، نقيب مهندسي الإسكندرية ، الثلاثاء، في حفلة تكريم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجامعة الإسكندرية، والتي نظمتها نقابة المهندسين في مقر النقابة العامة في القاهرة، بعد نجاحمها في إزالة عقار الأزاريطة المائل.
 
وقالت شلبي إن العقار تحول من فضيحة إلى مكسب للهندسة المصري ة، مؤكدة أن مشكلة المباني المخالفة أصبحت مشكلة تؤرق الإسكندرية ، وحان الوقت  للجميع أن يتشارك من أجل وضع حلول جذرية من خلال تشريعات قانونية عاجلة.
 
وأضافت ، خلال كلمتها في الاحتفالية، أن الجميع شارك من أجل إنهاء هذه الأزمة من أساتذة جامعة الإسكندرية والشعبة الهندسية في المنطقة الشمالية العسكرية ، على الرغم من المخاطر التي تعلقت بالعمل.
 
وقال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إن أساتذة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية والشعبة الهندسية للمنطقة الشمالية العسكرية كان لهم الفضل في إنهاء مشكلة بالغة الخطورة لم يشعر بخطورتها سوى المهندسين.
 
وأوضح النبراوي أن مهندسي الإدارات المحلية كثيرًا ما يتهموا بالتسبب في هذه المشكلة رغم أن الدولة لا تنصفهم ويعملون في أسوء الظروف ، قائلًا "نتحرك في هذه القضية مع المختصين في الدولة كون هذه القضية بالغة الخطورة ولابد من علاجها بطريقة سليمة، الجميع من مهندسي الأحياء يعاني من ضعف المرتبات والأجور ولابد من إنصافهم للتصدي لأزمة العقارات، بخلاف أنهم يشعرون بعدم ولاء لمكان عملهم بسبب عدم وجود فرصة للتدرج الوظيفي".