الدكتور "محمد سلطان"

قرر محافظ الإسكندرية الدكتور "محمد سلطان"، وقف حركة ترام الرمل في المنطقة، لحين إزالة عقار الأزاريطة المنهار والمائل، لمنع حدوث أي اهتزازات من شأنها أن تؤثر على العقار قبل إزالته، موضحًا، أن المحافظة اتخذت الإجراءات العاجلة لمواجهة واقعة انهيار العقار التابع لحي وسط الإسكندرية، حيث تم إخلاء العقار والعقارات المجاورة دون وفيات. 

وأكد المحافظ، على تشكيل لجنة هندسية مكونة من لجنة المركز الهندسي في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية وشركة المقاولين العرب، لبحث إمكانية إزالة العقار المائل دون خسائر أو تأثير على العقارات الأخرى المجاورة، حيث سيتم وضع "سندات" للعقار المائل أولًا لإزالته بأمان دون التأثير على العقارات المجاورة.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أنه يجري توفير أماكن إيواء للأسر التي تم إخلاؤها من العقار والعقارات المجاورة، وتوفير وحدات سكنية بديلة بشكل مؤقت في المساكن التابعة للمحافظة.

وأشار أحد سكان العقار المائل، إلى أن قوات الأمن حاولت إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المنهار، في البداية كانت ترفض المواطنين، ولكن مع زيادة ميل العقار المائل خرج الأهالي بملابس منازلهم مسرعين خوفًا من سقوط العقارات عليهم.