الشيخ محمد العجمي

كشف الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، أن المديرية قامت بحملة واسعة شرق الإسكندرية لنشر صحيح الدين الإسلامي الحنيف واجتثاث الفكر المتطرف من منابعه.

وأسفرت الحملة عن السيطرة الكاملة على دار حضانة المسجد الكبير في أبو سليمان والتي وردت معلومات عن تدريس الفكر المتشدد بها للأطفال الصغار والعمل على تأسيس عقولهم وفقًا لمنهج معين تابع لإحدى الجماعات، وأكد العجمي أنه بناءً على تعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قمنا بالسيطرة الكاملة على دار الحضانة وإعادة ترتيب العمل بها لتكون نواة للمدرسة القرآنية في إدارة شرق الإسكندرية وكذلك إقامة تحية العلم بها لغرس الإنتماء الوطني في نفوس أطفالنا الصغار وتربيتهم تربية صحيحة.

وشدد العجمي على أننا نعمل في دولة مؤسسات وأننا لن نسمح باستغلال أي مسجد أو زاوية أو أي من ملحقاتها في أي عمل ضد المصلحة العليا للبلاد وعلى الجميع مساعدتنا في ذلك في حالة وجود أي مكان يستغل لنشر الأفكار المتطرفة فهذا واجب ديني ووطني وأمانة في أعناقنا جميعًا وسنحاسب عليها أمام الله.

واختتم العجمي حديثه بالتأكيد على أن جميع مساجد الإسكندرية والعاملين بها يجددون العهد للقيادة الساسية ولقيادات الوزارة ببذل أقصى الجهد لتنفيذ إستراتيجية تجديد الخطاب الديني ومواكبة التطورات العلمية والتكنولجية في نشر الفكر الوسطي المستنير