الجلسة الختامية لـ"اعرف مدينتك"

تنطلق غدا الجمعة ، الجلسة الختامية في قاعة المدينة الشبابية في أبوقير في متحف الفنون الجميلة للدورة الصيفية لآخر العام لمبادرة "اعرف مدينتك"، وذلك بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة. 

وقال أحمد فوزي مرشد سياحي ومؤسس حملة "اعرف مدينتك"،" إنّ ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على الوقوف بجانب الشباب ودعمهم في الاستمرار نحو التقدم".

وأضاف فوزي قائلًا " إن هدف المبادرة تعريف شباب المحافظة والمجتمع السكندري بالأماكن الأثرية المتواجدة في محافظة الإسكندرية، والتي لا تحظى بشعبية كبيرة، حيث إن شباب المبادرة تحملوا على عاتقهم الإلتزام بتنفيذ المزيد من الفاعليات، الدورات والتدريبات التدريبية من أجل خلق كوادر شبابية في محافظتهم يكونوا ذو ثقافه وعلم.

وتم تدشين أولى دورات مبادرة "إعرف مدينتك" في متحف الفنون الجميلة في الإسكندرية، وذلك بمشاركة 310 شابًا من خريجي وطلاب كليات الآثار في جامعة الإسكندرية، ولم يقتصر التدريب على المحاضرات النظرية وحسب، بل شمل التدريب زيارات ميدانية لعدد من الأماكن الآثرية.

وأضاف فوزي أن فكرة الحملة جاءت له من خلال تواجده مع بعض أهالي الإسكندرية ومن بينهم عددًا من الأثريين، حيث وجدهم أنّهم لا يعرفون المعالم الأثرية في الإسكندرية، لافتًا إلى أنّه بدأ تنفيذ الحملة من خلال الدعاية على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر معلومات عن عددًا من المعالم الأثرية فقط قبل تدشين الدورة التدريبية. 

وأكّد فوزي أن الهدف من الحملة هو زيارة المعالم غير المعروفة ، لتسليط الضوء عليها، فهذا سيعمل على تشجيع السياحة الداخلية وسيزيد من الدخل القومي ، مما سيُعوض نقص الميزانية اللازمة لتطوير المعالم التي في حاجة لذلك.