الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية

كلّف الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، لجنة رفيعة المستوى برئاسة الدكتور نجاح عبدالرحمن مدير عام إدارة أوقاف وسط الإسكندرية، برفع صناديق التبرعات الخاصة بجمعية مسجد النبي في محطة مصر، وكذلك صناديق التبرعات الخاصة بجمعية مسجد الجمعية الخيرية الإسلامية في غربال، والتي تم وضعها دون سند قانوني وبالمخالفة لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الذي أكد في أكثر من مناسبة عدم السماح بوضع أي صناديق لجمع التبرعات تحت أي مسمى وعدم جمع أي مواد غذائية وأن المساجد للدعوة فقط.
وأكد العجمي مجدّدا على يقظة جميع أجهزة التفتيش والمتابعة في المديرية ومديري عام الإدارات الفرعية والمفتشين في رصد تلك الصناديق، وأننا لن نتخازل في إزالتها ولن نغضّ الطرف عنها لأن عقوبة مَن يقوم بذلك تصل إلى تحويل الأمر إلى نيابة الأموال العامة لجمع المال دون ترخيص أو موافقة وزارة الأوقاف.

وشدّد الشيخ محمد العجمي على أن المساجد التي بها مجالس إدارات معتمدة من الوزارة هي المسموح لها فقط بجمع التبرعات لأنها تقوم بذلك تحت أعين الدولة وتراقب في عملية صرف المبالغ المحصلة وفقا لما يُنظّمه القانون.

وناشد العجمي جميع رواد المساجد والزوايا بمساعدة المديرية في القضاء على ظاهرة وضع صناديق لجمع التبرعات نهائيا وذلك بتصوير أي صندوق في أي مسجد أو زاوية وإرساله في رسالة على الموقع الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" (مديرية أوقاف الإسكندرية) مصحوبة باسم المسجد وعنوانه تفصليا وسوف يتم رفع الصندوق فورا وتحويل المخالفين للتحقيق العاجل.

وتشهد الأيام المقبلة مزيدا مِن الجولات المفاجئة على جميع المساجد والزوايا بكل ربوع المحافظة لمكافأة المنضبط ومجازاة كل مُقصّر أيا كان موقعه.​