خطبة الجمعة

أكد الشيخ محمد سعد العش، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، أن خطبة الجمعة الموحدة في جميع مساجد المحافظة تدور بشأن موضوع " محمد صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة فلنحمل رحمته للعالمين".

وأضاف العش، أن رحمة النبي صل الله علية وسلم رحمة عامة وشاملة للعالمين كلهم، حيث بلغت رحمته بالبشرية حدًا يفوق كل تصورات العقول، وكان صل الله عليه وسلم رحيمًا بغير المسلمين ولا أدل من ذلك ما حدث يوم الطائف، كما كان رحيما بالجاهلين والعصاة من أمته ، ورحيمًا بالأطفال والمرأة والضعيف والأيتام والمساكين والأرامل وأصحاب الحاجات.

وأشار العش إلى أن رحمة النبي صل الله علية وسلم لم تقف عند البشر فحسب بل اتسعت لتشمل الحيوان والطير والجماد, مطالبًا الجميع بالتحلي والاقتداء بأخلاق النبي صل الله عليه وسلم في كل معاملاتنا وسلوكنا وأخلاقنا، بحيث تتحول الرحمة لسلوك عملي في حياتنا ونحملها للبشرية كلها كما حملها أصحاب النبي صل الله علية وسلم فكان ذلك سببًا في إجلال الناس واحترامهم للإسلام كدين من جهة وكأسلوب راق للتعامل الإنساني من جهة أخري.

وقال العش، إنه أعطى تعليماته للأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بالخطبة الموحدة، والوقت المحدد للخطبة، وارتداء الزي الأزهري أثناء أداء الصلاة وإلقاء خطبة الجمعة في مختلف مساجد المحافظة.