مركز إعلام المحلة ينظم ندوة عن انتصارات

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات، أمس الاثنين، ندوة تحت عنوان "انتصارات رمضان وآثارها في توحيد كلمة الأمة الإسلامية"، بمقر الوحدة المحلية لقرية بلقينا مركز المحلة الكبرى.

وحاضر في الندوة فضيلة إمام وخطيب مسجد أبوبكر الطريني، الشيخ سيد البتانوني، وإمام وخطيب مسجد عبد ربه الشرنوبي الشيخ محمود عبدالودود عامر.

وأكد الشيخ البتانوني أن شهر رمضان كله انتصارات بما يحققه من طمأنينة بالقلب وراحة النفس بما فيه من روحانيات وأداء العبادات وقبل أن يكون انتصارًا بالسلاح فهو انتصار الخير على الشر.

وأضاف البتانوني أن غزوة بدر الكبرى كانت في رمضان وعدد المسلمين 312 مقاتلًا ووصل عدد المشركين إلى 3300 مقاتل ولكن الله نصر عباده المؤمنين وجاءت نفس أسباب النصر في العاشر من رمضان فقد كان الجنود يبيتون عند ربهم يطعمهم ويسقيهم بسبب الإخلاص والتضحية والتفاني.

وأشار الشيخ محمود عبدالودود إلى أن هناك 3 أسباب للنصر تتمثل في الإيمان بالله والعقيدة الراسخة والمعرفة بفنون القتال أما أسباب الهزيمة فتنحصر أيضا في 3 أسباب هي الانحلال الأخلاقي وضعف الوازع الديني والتفسخ الاجتماعي.

وأكد عبدالودود أن مصر لن تنهض أو تقوم إلا بجهود وإخلاص أبنائها، مؤكدًا أنها ذكرت في القرأن الكريم 5 مرات وأوصى بها الرسول فهي محفورة في قلب الرسول صلى الله عليه وسلم.