اللواء طارق رحمي محافظ الغربية

عقد الدكتور  طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم السبت اجتماعًا موسعًا لمديري المديريات الخدمية ورؤساء الأحياء والمدن، لمناقشة استعدادات المحافظة لموسم السيول، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، واللواء شاكر يونس السكرتير العام، ونجوى العشيري السكرتير المساعد، كما حضر الاجتماع متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة وفريق متطوعي الغربية.

 حيث وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة وذلك لمواجهة موسم الشتاء واحتمالات تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة، موجهًا بتخصيص مندوب من كل حي ومدينة ومديرية للتواجد بغرفة العمليات المركزية أثناء الأزمة للتنسيق مع غرف العمليات الفرعية.

واستمع المحافظ إلى استعدادات كل جهة، حيث أعلنت هيئة الإسعاف عن انتشار جميع سيارات الإسعاف لديها وعددها 109 سيارة على مستوى المحافظة، كما استعرضت مديرية التضامن استعدادها من خلال توفير المساعدات النقدية وأماكن الإغاثة والإيواء، وكذلك مديرية الشباب والرياضة التي أوضحت استعدادها من خلال توفير أماكن الإيواء بنزل الشباب بشبرا قاص والمحلة والمعتمدية وسمنود، وتوفير شباب متطوعين مدربين على أعلى مستوى للتعامل مع تلك النوع من الأزمات.

 ومن جانبه أوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الهيئة ستدعم الأحياء والمدن بـ 64 عربة مختلفة لشفط وسحب المياه.

كما وجه المحافظ جميع رؤساء المدن والأحياء بسرعة الانتهاء من تطهير صافيات وخطوط صرف المياه الخاصة بالأنفاق وذلك قبل نهاية هذا الأسبوع، مشيرًا إلى تكثيف أعمال صيانة خطوط الإنارة والشدات الكهربائية ومراجعة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وفصل التيار الكهربائي عن الأعمدة والطرق والمدارس في حالة الأمطار الغزيرة.

ومن جهة أخرى ناقش المحافظ عددًا من الملفات الخاصة بالمشروعات القومية والخدمية والبالغ عددها 338 مشروعًا بإجمالي تكلفة 8 مليار و874 مليون جنيه، حيث استعرض المحافظ نسب التنفيذ بكل مشروع وناقش مع كل جهة معوقات التنفيذ وآليات حلها من خلال تواجد ممثلي جميع الهيئات بالاجتماع.

كما ناقش المحافظ مع رؤساء المدن والأحياء نسب تنفيذ مشروعات الرصف داخل المحافظة، مطالبًا بسرعة الانتهاء من رصف الطرق المسندة إلى الشركات طبقًا للجداول الزمنية.

ووجه المحافظ رؤساء المدن بعدم التهاون في حرق مخلفات قش الأرز وحرق المخلفات واتخاذ جميع الإجراءات تجاه المخالفين.

وشدد على ضرورة إزالة أي مباني آيلة للسقوط والتي تمثل خطرًا داهمًا على السكان ووضع جدول زمني مع مديرية الأمن للانتهاء من ذلك قبل نهاية الأسبوع الجاري، موجهًا بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي لتوفير أماكن بديلة لهؤلاء المواطنين.

وفي إطار اهتمام المحافظة بالقضاء على العشوائية وتنظيم الإعلانات في الشوارع والميادين تم تكليف السكرتير العام بوضع لائحة جديدة لتنظيم الإعلانات تعمم على جميع رؤساء المدن والأحياء.

وفي نهاية الاجتماع عرضت إدارة الرصد فيديو لعدد من المشاكل الخاصة بالكهرباء والصرف الصحي، ووجه المحافظ بسرعة حل تلك السلبيات وعرض تقرير بها في الاجتماع الأسبوعي القادم، مع توقيع الجزاء على رؤساء الوحدات المحلية بقرى الروضة وشنراق.

قد يهمك أيضا : 

محافظ الغربية يناقش المشروعات الجارية فى قطاع مياه الشرب

 محافظ الغربية يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية والنقل بالثانوية