اللواء طارق رحمي محافظ الغربية

ناقش الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الموقف الفعلي للمشروعات القومية والبالغ عددها 338 مشروعًا في 17 قطاعًا على مستوى المحافظة بإجمالي تكلفة 8 مليار 874 مليون جنيه. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه محافظ الغربية بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، واللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، ونجوى العشيري السكرتير المساعد، ورؤساء المدن والأحياء، ومديري مديريات الخدمات على مستوى المحافظة، حيث تم استعراض نسب التنفيذ لجميع المشروعات بكل قطاع، ومناقشة آليات دفع المشروعات المتعثرة وكذلك مواعيد افتتاح المشروعات التي تم الانتهاء منها.

بدء الاجتماع بمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات الصحة والبالغ عددها 10 مشروعات بإجمالي تكلفة 1.6 مليار جنيه، تم الانتهاء من 7 منها ومتبقي 3 وهي مستشفيات بشيش المركزي وحميات المحلة وبسيون المركزي، ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال بتلك المشروعات بالتنسيق مع وزارة الصحة.

كما تم مناقشة مشروعات الأبنية التعليمية والتي تم الانتهاء من 11 مشروعًا منها وجاري العمل في 50 أخرى، وناقش المحافظ مع الجهات المختلفة الحاضرة سرعة تحريك العمل في 7 مشروعات متوقف العمل بها منذ فترة، كما ناقش المحافظ البدء في 4 مشروعات تبطين الترع والاستعداد للبدء في 46 مشروعًا آخرين.

كما تابع المحافظ نسب التنفيذ في 260 مشروعًا تابعة لجهات التربية والتعليم وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة العامة للطرق والكباري، ومديرية الطرق والنقل بالغربية، والري والموارد المائية بالغربية، وتطوير المناطق العشوائية، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، وقطاع الزراعة، وقطاع الاتصالات، وقطاع الأوقاف، والغاز الطبيعي، والتنسيق الحضاري، والتموين، حيث ناقش المحافظ نسب التقدم في تلك المشاريع، موجهًا جميع الأجهزة الحاضرة بالتعاون وإزالة أي معوقات للانتهاء من تلك المشروعات طبقًا للجدول الزمني المتفق عليه.

وناقش المحافظ الانتهاء من 31 مشروعًا ومرشحة للافتتاح خلال الفترة الحالية في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، وتتضمن افتتاح 14 مدرسة و5 مشروعات بمراكز الشباب ومكتبين للتموين، و4 مشروعات للصرف الصحي، وبرجين سكنيين، ومسجد و3 مشروعات بالزراعة.

ووجه المحافظ في نهاية الاجتماع باتخاذ الإجراءات القانونية مع الشركات التي انتهت من مشاريع الرصف وتبين أنها غير مطابقة للمواصفات، مؤكدًا أن المحافظة لن تتسلم أي طريق إلا إذا كان مطابق للمواصفات، كما وجه بسرعة الانتهاء من كل المشروعات في المواعيد المحددة وإزالة كل المعوقات، وسحب الأعمال مع الشركات المتباطئة في الأعمال

قد يهمك أيضا : 

محافظ الغربية يناقش المشروعات الجارية فى قطاع مياه الشرب

 محافظ الغربية يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية والنقل بالثانوية