اللواء طارق رحمي محافظ الغربية

تابع الدكتورطارق رحمي محافظ الغربية، فعاليات القافلة السادسة والتي نفذتها مديرية الطب البيطري بقرية الغريب بمركز زفتى والتي تأتي ضمن الـ٤٠ قافلة التي أعلنت عنها المحافظة احتفالًا بالعيد القومي خلال شهر أكتوبر، حيث تم استقبال 206 حالة تم توقيع الكشف عليها من خلال 14 طبيبًا بيطريًا وإجراء الفحوصات اللازمة وتنفيذ العمليات الجراحية المطلوبة وصرف الأدوية اللازمة وتم تسجيل وترقيم عدد ٥٥ حالة.

وصرح الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري، بأن تحصينات الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع متوفرة في الإدارات البيطرية وأن المديرية حققت في خلال أسبوعين 42 % من المستهدف من التحصينات.

وفي سياق متصل تابع محافظ الغربية فعاليات القافلة السابعة والتي نظمتها مديرية الزراعة بالغربية حول تدوير المخلفات الزراعية وتعظيم الاستفادة من قش الأرز، وذلك بالمركز الإرشادي بحانوت مركز زفتى والتي تأتي ضمن الـ٤٠ قافلة التي أعلنت عنها المحافظة.

وأشار المهندس عبد السلام هنداوي منسق تدوير المخلفات الزراعية بمديرية الزراعة بالغربية، إلى أن القافلة الزراعية التوعوية دارت حول تعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية لقش الأرز والذي يوفر معدلًا كليًا مقداره 4 كيلو قش ومعامل 1 كيلو علف مركز ويؤدي إلى خفض تكاليف إنتاج اللحم واللبن لدى المزارعين نظرًا لزيادة أسعار الأعلاف المركزة خلال السنوات الأخيرة، مما يساعد على زيادة الإنتاج الحيواني لدى المزارعين، وإمكانية تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحم واللبن.

وأضاف أن استخدام المخلفات الزراعية لقش الأرز في عمل كومات سماد عضوي، يعد من الأمور الضرورية نظرًا لاتجاه المزارعين إلى زيادة استخدام المركبات الكيماوية مما يؤدي إلى إحداث ضرر جسيم للمنتج الزراعي وصحة المواطنين، وفي نهاية القافلة تم المرور على مواقع التجميع والفرم والكبس وإعادة كبس المفروم لقش الأرز.

قد يهمك أيضا : 

محافظ الغربية يناقش المشروعات الجارية فى قطاع مياه الشرب

 محافظ الغربية يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية والنقل بالثانوية