اللواء طارق رحمي محافظ الغربية

أكد نائب محافظ الغربية الدكتور أحمد عطا، أن محافظة الغربية تعد الأولى في تفعيل قرار وزير التنمية المحلية بشأن لجنة فحص تراخيص البناء، حيث تم تخصيص لجان لتلقي الطلبات بداية من الأسبوع المقبل بجميع المراكز والمدن والأحياء حسب الترخيص التابع له.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع لجنة فحص تراخيص البناء في أولى جلسات انعقادها بمقر ديوان عام المحافظة، بمشاركة اللواء شاكر يونس سكرتير عام المحافظة، وبحضور أعضاء اللجنة طبقًا لقرار وزير التنمية المحلية الصادر في هذا الشأن.

وأشار نائب محافظ الغربية ورئيس اللجنة، إلى أنه تم التوصل إلى توصيات بشأن فتح باب التقديم لطلبات استئناف أعمال المباني داخل نطاق المحافظة والصادر لها تراخيص، على أن يتم إعلان كل تفاصيل التقديم خلال الأسبوع الجاري بعد اعتماد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، للتوصيات التي انتهت إليها اللجنة.

وقال "عطا" إن اللجنة ناقشت الضوابط الخاصة بما يسهم في إعادة استئناف أعمال البناء، موضحًا أن اللجنة سوف تقوم بفحص كل الطلبات المقدمة وفحص الجراجات الموجودة لذي مقدم الطلب طبقًا للترخيص، وذلك من خلال لجنة ثلاثية تضم في عضويتها ممثلين لكلية الهندسة ومديرية الإسكان والتخطيط.

حضر الاجتماع ممثلين من الرقابة الإدارية، والمنطقة الشمالية العسكرية، ومديرية الأمن، وأحد أساتذة كلية الهندسة، والتخطيط العمراني، ونقابة المهندسين، والإدارة الهندسية، وجهاز التفتيش على المشروعات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مدير مديرية الإسكان

قد يهمك أيضا : 

محافظ الغربية يناقش المشروعات الجارية فى قطاع مياه الشرب

 محافظ الغربية يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية والنقل بالثانوية