تجديد حبس خمسة اخوان

قررت النيابة العامة في محافظة الغربية الإثنين، تجديد حبس خمسة من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لتكوينهم خلية متطرفة مع آخرين استهدفت تفجير خطوط السكك الحديدية في دائرة مركز سمنود.

وكانت النيابة العامة استمعت إلى أقوال المتهمين المتورطين في محاولة ارتكابهم واقعة تفجير شريط السكك الحديدية في مزلقان قرية الراهبين في دائرة مركز سمنود، فيما أدلي المتهمون بأقوالهم التي تلخصت فى تقديم اعترافات تفصيلية عن زمام ترويج المواد شديدة الانفجار والعبوات الناسفة وتكوينها وتصنيعها داخل ورش ومخازن بمناطق عشوائية وقري نائية.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقي مدير أمن الغربية اللواء عبد الحميد عبد العظيم الحصي إخطارًا من مدير المباحث الجنائية العميد عبد اللطيف الحناوي يفيد بتوافر معلومات حول وجود مخططات لدي عدد من عناصر جماعة الإخوان تستهدف نسف شريط السكك الحديدية وأبراج الضغط العالي.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي قاده رئيس مباحث مركز سمنود الرائد محمد عاصم بالتنسيق مع ضباط فرع جهاز الأمن الوطني لتوقيف العناصر، وبتقنين الإجراءات تم توقيف خمسة من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة وهروب آخر بعد مطاردة مع الشرطة أثناء محاولتهم زرع خمس عبوات ناسفة في شريط السكك الحديدية أمام مزلقان قرية الراهبين.