القاهرة ـ مصر اليوم
تتسم عروض حيدر أكرمان Haider Ackermannبالفكرة القوية الفلسفية أحياناً التي تُحرك إبداعه، فهو من القلائل الذين نجحوا في وضع بصمتهم لإزالة الفوارق بين الجنسين في التصاميم بدون تنافر أو مُبالغة غير مقبولة خاصة أن أسلوبه يتسم بالقصّات الحادة والمُبتكرة بطابع هندسي وكأنه يبني الزي على العارض أو العارضة كالمنحوتة المُعاصرة.
في مجموعة صيف 2020 التي قدمها ضمن أسبوع الموضة في باريس، يبحث أكرمان عن الهدوء والسكينة قائلاً: "أردت أن أُغيّب الأشياء أكثر، أن تختفي الأزياء في الخلفية، أعلم أن هذا غير مُنصف لتصاميمي، لكنني كنت أحاول أن أعمل على الجو العام، شعرت أن كل شيء أصبح صاخباً لذا أردت الهدوء والسلام".
يبدو أن أكرمان في هذه التشكيلة قرر أن يبتعد عن ازدحام ومبالغة عالم الموضة أو حتى صخب الحياة اليومية، لكن هل نجح في هذا؟
أقرأ أيضًا:
تعرفي على مجموعة "كلوي" الرومنسية والحيوية لربيع وصيف
الجو العام للعرض نجح في خلق تواصل مباشر مع الحضور، فالعارضات والعارضون خرجوا في مجموعات ثُنائية وثلاثية من خلفية تعكس ظلالهم، وهم يلقون النظرات على الحضور، أما عن الأزياء فجاءت دقيقة وراقية غلبت عليها الطيات من نوع مدام غريه وهو ما أظهر براعته الحرفية مثل التوب باللونين الرمادي والأزرق من البليسيه مع فراغات قوية، نسقه مع سروال رمادي بخصر برتقالي رياضي الطابع، وهذه الإطلالة الافتتاحية انبثق عنها باقي إبداعات المجموعة ما بين تصاميم البليسيه الدقيقة الحرفية والطابع الرياضي الشيك.
التلاعب بالفراغ في التصاميم عبّر عن رؤيته للهدوء التي كان يبحث عنها، فنجد الجامبسوت الأسود بفراغات مُتقاطعة على الخصر والسترات كذلك الفراغات من الخلف، بجانب الفساتين من البليسيه مثل إطلالة بيلا حديد، وهنا نجدها إطلالات للسجادة الحمراء بامتياز.
اللمسة الشرقية من وحي الكيمونو كانت حاضرة في التصاميم المنقوشة وسراويل الرجال المُرتفع الخصر، وبالرغم من عدم اعتماده كثيراً على النقوش ليحتفظ بالبساطة، جاءت بالدوائر "البولكا دوت" الرائجة، واكتفى بتلاعب الألوان.
مجموعة فنية تحمل بصمته المينيمالية المُعاصرة والأهم هو سهولة الاختيار منها، سواءً للسهرات من الفساتين البليسيه أو للإطلالات اليومية مثل السراويل الفضفاضة والبلايزرات.
قد يهمك أيضا :
مجموعة إمبوريو أرماني لـ"ربيع 2020" من أسبوع الموضة في ميلان
حقائب يد مُبتكرة ولافتة من أسبوع الموضة في باريس