بقلم - طارق الشناوي
أهاننى وضربنى وسحلنى وحلق شعر رأسى وحدد إقامتى فى غرفة الفئران مقابل قطعة جبن، هذا بعض مما قالته شيرين عبدالوهاب مع لميس الحديدى، فى برنامجها (كلمة أخيرة) على قناة (أون إى)، ولو أن ما ذكرته شيرين حقيقى، أو حتى بعض منه، نصبح بصدد علاقة مرضية بين شخصية (سادية) حسام حبيب، أى أنها تتلذذ بتعذيب الآخرين.
وعلى الجانب الآخر شخصية (مازوخية) شيرين تستمتع بتلقى كل أصناف العذاب، ما الذى دفع شيرين الآن لفضح ما كان يجرى فى غرفة النوم المغلقة؟ تقول إنها صمتت فى الماضى حتى يستطيع الزواج بأخرى ويبتعد عنها، فلماذا تراجعت عن موقفها، هل أيقنت أن هناك أخرى؟
يرين لم تكتفِ بهذا القدر، بل تعايره بأنه فاشل (لا شغلة ولا مشغلة)، وأنه متفرغ لتعذيبها وعرقلة نجاحها، أنا بالمناسبة لا أتذكر أى أغنية لحسام، هو بالنسبة لى كان يحمل لقب (زوج شيرين) صار (طليق شيرين)، إلا أن ما أستطيع قوله وأنا مطمئن أنه الزوج الوحيد فى تاريخ الفن المصرى الذى لم يحاول الصعود على أكتاف زوجته.
فعلها أنور وجدى فى منتصف الأربعينيات من القرن العشرين، عندما بدأ باستعطاف ليلى مراد لكى توافق أن تمنح له فرصة إخراج فيلم (ليلى بنت الفقراء)، ووضع الخطة، تزوجها فعليًا فى المشهد الأخير من الفيلم، وصارت هى تميمة النجاح فى أفلامه التالية، وكان يحتفظ حتى بأجرها فى جيبه.
فى القرن التاسع عشر لدينا ألمظ وعبده الحامولى، غازلت ألمظ عبده الحامولى وهى تغنى (حرارة دلالى صعبة وإنت عارف)، أجبرها على الاعتزال مقابل الزواج، وفعلت ذلك حبًا فى (سى عبده).
لدينا مثلًا فايزة أحمد ومحمد سلطان، عندما تزوجها أوقفت فايزة من أجله التعامل مع كل الملحنين الذين صنعوا مجدها مثل الموجى وبليغ، والمؤكد أنها بقدر ما كسبت ألحان سلطان، بقدر ما خسرت رصيدًا غنائيًا متنوعًا كان سيحققه لها بليغ والموجى وآخرون.
عندما تزوجت فاتن حمامة من عمر الشريف كانت هى الاسم الأكبر فى التسويق، وكثيرًا ما تم ترشيحه لمشاركتها البطولة استجابة لفاتن.
كان من السهولة أن تفرض شيرين زوجها فى حفل أو تغنى معه (دويتو) وهو أضعف الإيمان، لم تفعلها، وأتصور أنه كان يرفض هذا الاقتراح، وإلا كانت فضحته.
شيرين تختار توقيت الانتقام، عندما تسرب قبل بضعة أشهر تسجيل صوتى منسوب لوالد حسام، قال فيه إن ابنه تزوج شيرين لأنها غنية وإنه بفلوسها سيتزوج بأخرى، أجبرت شيرين حسام على تسجيل فيديو شاركته فيه هى وابنتها بالحضور الصامت، كان يهدد والده بإقامة دعوى قضائية بالتشهير، وكأنها تؤكد لوالد حسام أنها تملك كل الخيوط، وتحرك حسام بأصابعها كـ(الماريونيت)، ويومها توقعت الخطوة التالية حصولها على الطلاق.
شيرين تملك بيدها كل الأوراق، فهى موهوبة وثرية ولها جماهيرية طاغية مصريًا وعربيًا، تتزوج عندما تريد، وتطلق عندما تريد، ويترهل جسدها عندما تريد، وتحلق شعرها عندما تريد، وتنشر فضائحها عندما تريد، وتريدنا بعد كل ذلك أن نصدق أنها الضحية.
قدمت لميس الحديدى مع شيرين وجهًا للحقيقة، ولا ألوم الإعلامى عندما يجد سبقًا فيقتنصه، أتصور فى الحلقة القادمة ستقدم لميس الوجه الثانى، ولا أستبعد أن يعتذر حسام، وهذا نوع آخر من العقاب الأشد قسوة، عندما يتبادل حسام وشيرين أداء دور الضحية والجلاد!!.