الفنانة غادة عادل

تجتمع الفنانة غادة عادل مع المخرج عمرو عرفة في فيلم "أهل الكهف" الذي ينطلق في دور العرض المصرية والعربية بدءاً من بعد غد الأربعاء للمنافسة في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، ليسجل الفيلم تعاوناً جديداً بين غادة عادل وعمرو عرفة الذي دائماً ما يختار غادة بطلة لأعماله الفنية.

غادة عادل البطلة المفضلة في أعمال عمرو عرفة

تُعد الفنانة غادة عادل هي البطلة المفضلة في أعمال عمرو عرفة سواء في السينما أو الدراما وحتى المسرح، حيث استعان بها خلال 5 أعمال قبل تعاونهما في فيلم "أهل الكهف"، وكانت البداية عام 2006 عندما اختار عمرو عرفة الفنانة غادة عادل لتقديم دور البطولة أمام أحمد حلمي في فيلم "جعلتني مجرماً" الذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه.

وعاد عمرو عرفة واستعان بالفنانة غادة عادل بطلة في فيلم "ابن القنصل" أمام الفنان أحمد السقا عام 2010، واستكمل عمرو عرفة تعاونه معها في الوقت الذي عاد فيه إلى الدراما بمسلسل "سرايا عابدين" وقدمت غادة أحد أدوار البطولة النسائية في الجزء الأول قبل اعتذارها عن المشاركة في الجزء الثاني.

غادة عادل مع عمرو عرفة في أول أعماله المسرحية

وفي عام 2021 خاص المخرج عمرو عرفة أولى تجاربه في الإخراج المسرحي خلال مسرحية "في نص الليل" ومن جديد اختار غادة عادل لدور البطولة مع حسن الرداد، وتم عرض المسرحية في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، ثم كررا التعاون سوياً في مسلسل "أحلام سعيدة" مع الفنانة يسرا في شهر رمضان 2023، وذلك قبل اجتماعها في فيلم "أهل الكهف".

فيلم "أهل الكهف" بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، أحمد عيد، صبري فواز، بسنت شوقي، مصطفى فهمي، بيومي فؤاد، هاجر أحمد، أحمد وفيق، رشوان توفيق، أحمد فؤاد سليم، جميل برسوم، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.
والفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم: الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قطمير"، ويعود الثلاثة إلى المملكة، ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر.

قد يهمك أيضــــاً:

غادة عادل تؤكد أن فيلم "أهل الكهف" من أهم أعمالها وبدأ تحضيره قبل خمس سنوات

روبي تنقذ محمد ممدوح بعد انسحاب غادة عادل من "هيروشيما"