اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد

وجه اللواء محمد الزملوط  محافظ الوادى الجديد رؤساء المراكز الاداريه الخمسه ومديري المديريات الخدمية  برفع درجة الإستعداد القصوى لإستقبال اعياد شم النسيم  مشدداً على ضرورة رفع كافة الإشغالات حول محيط الكنائس و الحدائق العامة و المتنزهات و التأكد من رفع كفاءة الإنارة في الطرق المؤدية إليها ومراجعة اعمال النظافة حولها .
 
وأضاف المحافظ انه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز و المديريات لتلقي شكاوى المواطنين على مدى اليوم الكامل .

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز  بالتنبيه على القائمين على الحدائق والمتنزهات و التي تشهد كثافات عالية من المواطنين بسرعة الإنتهاء من أعمال النظافة وجاهزيتها لإستقبال المواطنين لقضاء يوم ترفيهي و الإحتفال بعيد شم النسيم و الإبلاغ فور الإشتباه في أي جسم غريب لإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية و الأمنية اللازمة .
 
وأوضح  الزملوط  انه تم التنسيق مع مديريتي التموين و الصحة برفع حالة الطوارئ و تكثيف الحملات التموينية و التفتيشية على الأسواق   للتأكد من سلامة المعروض من المنتجات الغذائية ومطابقته للإشتراطات الصحية حفاظاُ على الصحة العامة للمواطنين .
 
أكد محافظ  الوادى الجديد على مدير مديرية الصحة و مرفق الإسعاف برفع حالة الإستعداد القصوى في المستشفيات و خاصة في الإستقبال والطوارئ و وحدات الإسعاف  وإمداد المستشفيات بالمحاليل اللازمة و الأمصال المعالجة  كاجراء احترازى.

وأضاف المحافظ أنه تم وضع خطة أمنية بالتنسيق مع مديرية أمن الوادى الجديد  لتأمين الكنائس وأداء الصلوات للأخوة الأقباط و الحدائق العامة و المتنزهات وتكثيف التواجد الامني و المروري بالشوارع و مواقف السيارات وضبط أي مركبات مخالفة و تكثيف الحملات الأمنية على الأسواق بالتعاون مع الإدارات التموينية للرقابة على السلع و المنتجات الغذائية غير المطابقة للمواصفات و غير الصالحة للإستهلاك الأدمي .