المجلس القومي للمرأة

نظم فرع المجلس القومي للمرأة في بني سويف بالتنسيق مع الهيئة القبطية الانجيلية ومديرية الصحه القافلة الطبية في قرية العشرات التابعة لقرية سنور، في تخصصات، الباطنة، اطفال، رمد، فى إطار مشروع تحسين الظروف المعيشية للفقراء والمواطنين المنفذ في قرية سنور والعزب المحيطة كالعشرات والزارة البحرية والزارة القبلية وغراب وجزيرة سنور بجمعية التنمية والعبور للمستقبل.

 قامت القافلة بفحص وعلاج 60 حاله باطنة واطفال بمعرفة الدكتورة نانسى شوفى أخصائية الاطفال،  والكشف على 40حالة رمد والعلاج مجانا. 

كما تم عقد ندوة للسيدات في القرية لرصد أهم الاحتياجات الخاصة بالسيدات، وكان من أهمها عدم وجود وحدة صحية في القرية، حيث تبعد اقرب وحدة صحية 5 كيلو عن القرية، وعدم وجود صيدليه ومخبز، والطريق للقرية جبلى وغير ممهد، ومعاناة الاطفال فى سن الاعدادى لعدم وجود مدرسة اعدادى واقرب مدرسة تبعد 7 كيلو.

وطالبت مقررة المجلس القومى للمراة فرع بنى سويف، نرمين محمود، بحصر اسماء السيدات اللائى لم يتم استخراج بطاقات رقم قومى لهن، والتجديد، وتغيير بيانات، وكذلك عمل حصر للحالات التى قدمت على معاش تكافل او كرامة او ضمان اجتماعى ولم تحصل حتى الآن مع الرغم من مرور اكثر من عام على تقديمهن للاوراق.