مديرية أمن سوهاج

تقدم 24 مواطنًا ببلاغات إلى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، في محافظة سوهاج، يتهمون فيها موظفًا حكوميًا، وزوجته، بالاستيلاء على 500 ألف جنيه منهم، بحجة توظيفهم في وزارتي البيئة والعدل.

ووردت بلاغات إلى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، في مديرية أمن سوهاج، من المدعوة .ن ع. ع، 29 سنة، و23 آخرين، تفيد بتضررهم من كل من ح. أ. ح، موظف، وزوجته م. ج. ر، موظفة في محكمة الأسرة، ويقيمان في دائرة قسم ثان سوهاج، لقيامهما بالنصب عليهم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 500 ألف جنيه، بدعوي توظيفهم في وزارتي العدل والبيئة. وأشارت التحريات السرية إلى صحة البلاغ، وتبين تقديم عدد من الأشخاص ببلاغات لنيابة شمال سوهاج، بذات المضمون.

وعقب تقنين الإجراءات، تم توقيف المتهم الأول، وعثر بحوزته على عدد من إيصالات الأمانة، المحررة من المتهمة الثانية، لصالح بعض المواطنين، وعدد من مسوغات التعيين، وخاتم خاص بمحكمة، وعدد من ملفات القضايا، قامت المتهمة الثانية باختلاسها من مقر عملها، وخطابات مزورة، منسوبة إلى محكمة في سوهاج، لتسهيل استيلائهما على أموال المواطنين، بحجة توظيفهم. وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع زوجته الهاربة.