دورات تدريبية لدعم القيادات النسائية

بدأت جمعية تنمية جنوب مصر بمحافظة قنا ، فى تنفيذ فاعليات مشروع دعم المشاركة السياسية للمرأة بقنا ، بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة. 

صرح عادل غزالي مدير عام جمعية تنمية جنوب مصر ، بأن الجمعية تقوم بدعم المرأة القنائية لتكون قادرة على الإدلاء بصوتها في مختلف الانتخابات التي تجرى فى مصر ، وكذلك التركيز على دعم القيادات النسائية السياسية بقرى ومدن محافظة قنا لتكون قادرة على الترشح والفوز بمقعد في المجالس الشعبية المحلية ، خاصة بعد التعديلات الدستورية التي أعطت للمرأة جزء من حقوقها السياسية. 

وقال أنه فى إطار الاستعداد لانتخابات المحليات القادمة ، تقوم الجمعية حاليا بتدريب القيادات النسائية السياسية اللائي يعتزمن الترشح لعضوية المجالس الشعبية المحلية علي كافة المستويات ويتضمن التدريب ، قانون المحليات وكيفية التواصل مع الناخبين ووضع برنامج انتخابي وإدارة حملة انتخابية ناجحة تقودها في النهاية إلى مقعد عضوية المجالس المحلية . 

وأكد أن التدريب يهتم أيضا بإعداد المرأة في حالة فوزها على الأداء المشرف والفعال في صنع واتخاذ القرارات أثناء اجتماعات المجالس المحلية ، لافتا إلى أنه بعد انتهاء الدورات التدريبية ستقدم جمعية تنمية جنوب مصر للقيادات النسائية السياسية المرشحات لعضوية المجالس الشعبية المحلية ، كتاب كدليل للترشح وكذلك للأداء السليم والفعال في تمثيل الناخبين في المجالس المحلية.