حملات امنية بقنا

قام قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا مدعومين بقوات الأمن المركزي بمواصلة الحملات الأمنية لاستهداف البؤر الإجرامية بمناطق (حمرا دوم، وأبوحزام بدائرة مركز شرطة نجع حمادى – الكرنك بدائرة مركز شرطة أبو تشت – الحجيرات بدائرة مركز شرطة قنا)، وذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها واستهداف البؤر الإجرامية لضبط العناصر الإجرامية الخطرة التي تقوم بترويع المواطنين.

وأسفرت هذه الحملة عن مصرع اثنين من العناصر الإجرامية الخطرة عقب تبادل لإطلاق النيران مع القوات بدائرة مركز شرطة الحجيرات..وهما كل من الشقي خطر "شعبان ع.ع" 41 سنة مقيم بدائرة المركز، مسجل شقي خطر "فرض سيطرة" وعُثر بحوزته على "بندقية آلية بخزينتها 23 طلقة نارية من ذات العيار"،والشقي خطر "حسام أ.ف"– 29 سنة مقيم بدائرة المركز.. وعُثر بحوزته على "بندقية آلية و15 طلقة نارية من ذات العيار"، وضبط 40 قطعة سلاح ناري عبارة عن 8 بنادق آلية، وبندقيتي (اف ان)، وبندقية نصف آلية، و9 بنادق خرطوش، طبنجتين، 8 فرد محلي، 387 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، 7 خزائن لأسلحة نارية بحوزة 27 متهما، فضلا عن ضبط المدعو عبدالحق . ع . أ - 25 سنة - عامل - ومقيم بالحجيرات بدائرة مركز شرطة قنا..وأسفر تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع القوات عن إصابته بطلق ناري بالفخذ الأيمن وعثر بحوزته على (بندقية آلية وبخزينتها 5 طلقات نارية من ذات العيار، وضبط 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة ضبط خلالها (كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 7 كيلو جرامات، كمية من مخدر الحشيش وزنت 450 جراما) .

كما استهدفت الحملة أطراف 4 خصومات ثأرية، وأمكن ضبط عدد من المتهمين محكوم على 3 من بينهم بالإعدام والسجن المؤبد فى قضايا "قتل"، وضبط هارب من أحد السجون العمومية أثناء يناير 2011 محكوما عليه بالسجن 10 سنوات في قضية "مخدرات"، وضبط 6 عاطلين مطلوب ضبطهم في 7 قضايا (شروع فى قتل ، حرق عمد، سلاح ، مخدرات) ، وتنفيذ 26 قرار إزالة من بينهم 15 حالة تعد خاصة ببعض العناصر الإجرامية، وتنفيذ 4060 حكما قضائيا متنوعا (عبارة عن 71 حكما جنائيا من بينها حكم بالإعدام و44 حكما بالسجن المؤبد،و741 حكم حبس جزئيا وحبس مستأنفا)..وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.