الدكتور محمد فؤاد

وجه النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب المصري، طلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، بشأن أزمة إسكان شباب الجيزة. وكشف عن أن هناك العديد من الاستغاثات من جانب عدد من المواطنين، أصحاب الشقق السكنية في المشروع القومي لمدينة 6 أكتوبر، والمعروف إعلاميًا باسم "إسكان شباب الجيزة"، التابع لمديرية الإسكان في المحافظة.

وأكد أن الشقق في المشروع تتعرض لعمليات سطو وسرقة بشكل مستمر، من قبل عدد من الخارجين عن القانون، مشيرًا إلى الاستيلاء على عدد كبير من الأبواب والنوافذ والأسلاك الكهربائية الخاصة بتلك الشقق. وأضاف أن الأمر لم يقتصر على ذلك، بل امتد إلى قيام اللصوص بإحراق تلك الشقق بعد إتمام عمليات السرقة لإخفاء أي أدلة للجريمة، وذلك نتيجة الغياب الأمني التام في المنطقة، وتراخي القبضة الأمنية بشكل واضح وملحوظ هناك، مما تسبب في حالة من الخوف والقلق في نفوس أصحاب الشقق، على ممتلكاتهم وأنفسهم وذويهم، حيث أصبحت ممتلكاتهم مستباحة للخارجين عن القانون بشكل لا يمكن تصوره أو قبوله على الإطلاق.

وطالب فؤاد بتلبية نداءات المواطنين والاستماع إلى استغاثاتهم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات رادعة وحاسمة على وجه السرعة لحمايتهم وحماية ممتلكاتهم من تلك الجرائم الخسيسة، وتلك العصابات المجرمة، وتوفير الحياة الهادئة الآمنة لهم ولذويهم.