مجلس النواب المصري

ينظر مجلس النواب برئاسة علي عبد العال، يوم الثلاثاء المقبل، 11 طلب إحاطة وسؤالين لوزير الأوقاف، بشأن  إشكاليات الخطاب الدينى ومواجهة الأفكار المتطرفه. وجاءت طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من النواب،  بشأن عدم ضم  المساجد لوزارة الأوقاف وتوفير الأئمة والعمال ومقيمي الشعائر وتجديد الخطاب الديني لمواجهة الفكر المتطرف، وأيضا إشكاليات بناء وترميم وفرش المساجد على مستوى المحافظات.

وتضمنت الطلبات قيام هيئة الأوقاف بتحرير محاضر لبعض المواطنين بالتعدى على أراضى الهيئة قاموا بشرائها من أهالى بصفتهم ملاك هذه الأراضى، وسؤال مقدم عن أسباب عدم أنشاء مستشفيات للأوقاف في محافظات الصعيد تخفيفا للنفقات المالية على المتعاملين مع مستشفى الدعاة في القاهرة. كما ينظر مجلس النواب، برئاسة عبد العال، يوم الثلاثاء المقبل، 21 طلب إحاطة و4 أسئلة لوزير الاتصالات مقدمة من نواب البرلمان.

وتأتي طلبات الإحاطة والأسئلة عن ارتفاع سعر خدمات المحمول والانترنت رغم سوء الخدمة المقدمة وارتفاع فواتير التليفون الأرضي، وأيضا مشاكل مكاتب البريد في بعض المحافظات، وتضمنت الطلبات أيضا إشكاليات عدم تغطية شبكه المحمول لطريق الضبعه، وعدم وجود رقابة على بيع خطوط شبكات المحمول.