علاء والي

طالب علاء والي رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب المصري، بإقالة محافظ البنك المركزى وعزله من منصبه فورًا، وقال إنه "لا يستحق إن يجلس على كرسي أعلى منصب مالي في البلاد، وذلك في طلب إحاطة عاجل قدَّمه الى رئيس الوزراء شريف إسماعيل.

وقال والي إن التصريحات الأخيرة لمحافظ البنك المركزي استفزت جميع طوائف الشعب المصري , حول "انتهاء مشكلة النقد الأجنبي في مصر وتحولها لتاريخ بلا عودة"، فضلا عن أن الأسعار ستعود كما كانت عليه في السابق مع حلول 2018, في ظل عدم شعور المواطن بهذا التحسن والصورة الوردية التي صورها للأوضاع الاقتصادية لمصر.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان  أن هذه التصريحات خادعة للمواطن خاصة في ظل حديث محافظ البنك المركزى عن نجاح مصر خلال الـ6 أشهر الماضية  بدخول  8  مليارات دولار من 150 صندوقا استثماريا من أكبر الصناديق في العالم وهو الأمر الذي يعنى أن هذه ديون على مصر وليست نجاحات.

كما لفت  علاء والي أن الأسعار في مصر وصلت إلى مرحلة العالمية إي أنها تساوت مع الأسعار في الأسواق العالمية، وأن تصريحات محافظ البنك المركزي تدل علي انه لا يعرف الفرق بين أزمة السيولة التي تعني عدم توافر النقد الأجنبي بالبنوك المصرية والأزمة النقدية والتي تعني قيودا تضخمية ناتجة عن زيادة مفرطة في وسائل الدفع وهذه لم تنته بعد.