الدكتور مجدي مرشد

أكّد عضو مجلس النواب المصري، الدكتور مجدي مرشد، أن المواطن المصري عانى وما زال يعاني من الإهمال الطبي، مشيرًا إلى أن هناك تشرذم في المنظومة الصحية، وأن مصر في حاجة إلى جهاز موحد لتنفيذ مشروع التأمين الصحي، واصفًا إياه بأنه "الحلم الذي طال انتظاره منذ سنوات وسنوات".

وطالب مرشد في كلمته خلال الجلسة العامة، من الحكومة بضرورة الالتزام بما ينتهي إليه البرلمان من تطوير المنظومة الصحية، لافتًا إلى أن البرلمان لديه خبرات كبيرة في هذا المجال، قادرة على وضع التصور المناسب لهذا الأمر.

من جهته أعلن رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، أنه تواصل مع وزيري الاتصالات والتخطيط لسرعة الانتهاء من الكارت الذكي لكل مواطن، موضحًا أنه قادرًا على ضبط المنظومة في مصر كلها، فيما طالب عضو مجلس النواب، عمر المصيلحي، الحكومة بضرورة الاهتمام بالطلبة، وتوفير وسائل مواصلات مناسبة، وهو ما أكد عليه عبد العال، في الجلسة العامة للبرلمان، مشددًا على ضرورة دعم الطلبة وتوفير وسائل النقل المناسبة لجميع الطلاب.

من جهته شدد وزير شؤون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، على أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا للطلاب، وتوفر اشتراكات في جميع القطارات، مضيفًا أن الحكومة بصدد دراسة الجهات التي ستتولى تسلم المحاصيل الزراعية، كما وعد بأن يتم إعادة النظر في أسعار المحاصيل الزراعية، وسيتم الإعلان عنها مباشرة.

واعترض رئيس ائتلاف دعم مصر، محمد السويدي، على حديث الوزير، مؤكدًا أن توصيات البرلمان بشأن الأسعار ملزمة لكل النواب، ويجب على الحكومة تنفيذها، كما طالب بـ 4 آلاف جنيه سعر طن الرز الشعير، و850 جنيهًا سعر طن قصب السكر، و500 جنيه طن بنغر السكر، و650 جنيهًا طن إردب القمح، 2200 جنيه لقطن الجيزة، وقطن الوجه القبلي 2000 جنيه، فيما ضجت القاعة بالتصفيق للنائب محمد السويدي، بسبب موقفه من الحكومة.