النائب أحمد عبده الجزار

طالب النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب المصري، بضرورة دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للشباب لمواجهة شبح البطالة الذي أصبح كابوسا كل البيوت المصرية، مطالبًا الشباب بضرورة العمل في المشروعات وعدم انتظار الوظائف الحكومية.

وأشار النائب في تصريحات صحافية للمحررين البرلمانيين السبت، إلى أن هناك معاناة حقيقية يعيشها الشباب المصري منذ فترة ازدادت خلال الفترة الماضية من غياب مصدر للدخل، ومن وجود أي فرصة حقيقية للعمل، قائلا: "خزينة الدولة الآن لا تحتمل أي تعيينات في الجهاز الإداري للدولة وبالتالي دعم المشروعات الصغيرة هو أفضل حل للشباب والدولة معًا".

وشدد الجزار، على ضرورة دعم القطاع الخاص، وتوفير بيئة ومناخ مناسب للاستثمار للقضاء على مشكلة البطالة في مصر، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك أي حل لمشكلة البطالة إلا بفتح مصانع جديدة لاستيعاب سوق العمل في مصر.

وقال: "بعد الأزمة التي تعيشها سورية، نجح الشباب السوري الذي دخل مصر في عمل مشروعات وفتح العديد من المشروعات البسيطة، ولم يستسلم للواقع وعمل واجتهد"، مضيفًا أن الشباب السوري نجح في مصر وهو ما يعني أن البيئة صالحة للعمل ولكن يجب أن يقوم الشباب بدوره.​