الدكتور جمال شيحة

 أكد رئيس لجنة التعليم في مجلس النواب المصري، الدكتور جمال شيحة، أن اللجنة تضع في المقام الأول مصلحة الطالب، وراحته النفسية، لذا طالبت الوزارة بوضع جدول يتناسب مع جميع تخصصات طلاب الثانوية العامة، وتوفير وقت كافٍ بين المواد.

جاء ذلك في بيان له، الإثنين، عن لقائه مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، وممثلين عن أولياء الأمور، لمناقشة النظام الجديد، وجدول امتحانات الثانوية العامة.

وعن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد" البوكليت"، أكد شيحة أنه سيبدأ تنفيذه رسميًا بداية من امتحانات العام الجاري، بعد أن تأكدت لجنة التعليم لإي البرلمان من أن دمج الأسئلة مع الإجابات في ورقة امتحان واحدة في مصلحة الطالب، مشيرًا إلى أن مخاوف الطلاب وأولياء الأمور زالت بعد إطلاعهم على نماذج الامتحانات، التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم.

وطمأن شيحة أولياء الأمور، مؤكدًا أن لجنة التعليم ستتابع باهتمام وضع الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة، وسير الامتحانات، والتصحيح بالنظام الجديد، حتى تتحقق مصلحة الطالب الكاملة في امتحان يقيس مهارات الفهم، وليس الحفظ، وحمايته من الغش وأخطاء التصحيح.