النائب إلهامي عجينة

أثار النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب المصري عن محافظة الدقهلية، الجدل -كعادته- خلال زيارته لمستشفى شربين بالدائرة، تلبية لشكوى أحد الأهالي من سوء معاملة المستشفى لوالده، لكن الزيارة لم تمر مرور الكرام، حيث اتهمته إدارة المستشفى بالتعدي على الطاقم الطبي والتعامل معهم بشكل غير لائق، مهددين بمحاسبته ورفع شكوى لرئيس مجلس النواب.بدوره أكد عجينة ، أنه يمارس دوره الرقابي بصفته نائبا عن الدائرة، مهددا بالتوجه إلى وزيرة الصحة لاتخاذ اللازم ومحاسبة المقصر، كما طالب مدير المستشفى بتقديم استقالته. 

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها نائب الدقهلية الجدل فقد سبق وتقدم بعدد من المقترحات، أثارت جدل نظرائه بالبرلمان والمواطنين.ويستعرض "صدى البلد" في سياق التقرير التالي ابرز هذه الوقائع التي اثارت الجدل: 

1. كشوف العذرية

بدأ النائب تصريحاته المثيرة للجدل عندما اقترح إجراء كشوف عذرية للطالبات المتقدمات للجامعات كشرط للقبول، وذلك بهدف الحد من ظاهرة الزواج العرفي، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة من قبل الأسر المصرية.

2. الاحتشام

وطالب "عجينة" النائبات، بالاحتشام وارتداء ملابس تليق بهيبة ووقار المجلس، وهو ما تمت مواجهته باستياء كبير من أعضاء المجلس وعضواته اللاتى تقدمن بشكوى لرئيس المجلس.

3. تبادل القبلات

تقدم "عجينة" باقتراح يطالب فيه بمنع "البوس" أو تبادل القبلات بين الرجال من أعضاء مجلس النواب، مشيرًا إلى أن تلك العادة تنقل الأمراض، وفقًا لتقارير وزارة الصحة.

4. تحليل مخدرات

كما اقترح إجراء تحليل مخدرات لكل أعضاء البرلمان، بمن فيهم رئيس المجلس، فضلًا عن رئيس الحكومة، والوزراء، والمحافظين، مع الالتزام بتلك التحليلات بشكل دوري، كل عام.

قد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا

- برلماني مصري يتقدّم بطلب لمناقشة سياسة الحكومة في التصدي للشائعات

- سليمان وهدان يقترح إجراء انتخابات مجالس النواب والمحليات في وقت واحد